أبرز الموادأهم الاخباردولي

 «بوتين وماكرون والمستشار الألماني» يتحدثون بشأن الأزمة الأوكرانية

قال المتحدث باسم الكرملين ديميترى بيكوف، اليوم السبت، إن المفاوضات بين الوفدين الروسي والأوكراني تواصلت عبر تقنية الفيديو خلال اليومين الماضيين.

وأشار في تصريحات صحفية، إلى أن الرئيس فلاديمير بوتين  أطلع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، والمستشار الألمامي “شولتس” على سير المفاوضات التي تمت عبر الفيديو بين الوفدين الروسي والأوكراني.

وكشف مسؤول بالرئاسة الفرنسية، لوكالات أنباء عالمية، أن الرئيس الروسي فلاديمبر بوتين لم يبد مستعدا لإنهاء الحرب خلال الاتصال مع ماكرون وشولتس.

وأوضح أن ماكرون وشولتس أبلغا بوتين ضرورة وقف التدمير الذي تقوم به القوات الروسية في أوكرانيا، كما أكدا على ضرورة وقف إطلاق النار كشرط لإجراء المفاوضات.

وأضاف المسؤول بالرئاسة الفرنسية، أن ماكرون وشولتس أبلغا بوتين بضرورة وقف الدمار الذي تقوم به القوات الروسية في أوكرانيا.

وفي وقت سابق من اليوم، قالت أوكرانيا إن روسيا أطلقت ما لا يقل عن 6 صواريخ على مطار عسكري في مدينة فاسيلكيف القريبة من العاصمة كييف.

وفقا للبيان الصادر عن شرطة كييف، في حوالي الساعة 7:00 بالتوقيت المحلي، نفذت القوات الروسية هجوما جويا قويا على المنطقة التي يقع فيها المطار العسكري في فاسيلكيف.

ونتيجة للهجوم بالصواريخ، اشتعلت النيران في مستودع نفط في المنطقة ووقعت انفجارات في مستودع الذخيرة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى