أبرز المواددولي

بوتين يشكر لوكاشينكو لتوسطه في إنهاء الأزمة الأخيرة في روسيا

المناطق_متابعات

مينسك في27 يونيو /أ ش أ/ تقدم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالشكر إلى نظيره البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو على توسطه من أجل إنهاء محاولة التمرد في روسيا.

 

ونقلت وكالة أنباء /بيلتا/ البيلاروسية اليوم /الثلاثاء/ تصريحات تلفزيونية أدلى بها بوتين الليلة الماضية أكد خلالها تقديره لجهود ومساهمة الرئيس البيلاروسي في إيجاد حل سلمي للوضع والأحداث الأخيرة في روسيا.

 

كما شكر قادة وجنود شركة فاجنر الخاصة، وواصفهم بأنهم اتخذوا القرار الصحيح والوحيد لمنع إراقة الدماء.

 

وقال بوتين إنه سيفي بوعده بالسماح لقوات فاجنر بالانتقال إلى بيلاروسيا إذا أرادوا ذلك، أو توقيع اتفاق مع وزارة الدفاع الروسية أو العودة إلى عائلاتهم.

 

كانت قوات من مجموعة “فاجنر” استولت على مقر قيادة المنطقة العسكرية الجنوبية في مدينة “روستوف” جنوب غربي روسيا، (يوم السبت 24 يونيو2023) بعد ادعاء يفجيني بريجوجين مؤسس المجموعة قصف القوات الروسية معسكرات “فاجنر”، الأمر الذي نفته وزارة الدفاع وجهاز الأمن الفيدرالي الروسيان.. وقد أجرى رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو محادثات مع بريجوجين، خلصت إلى موافقة “فاجنر” على إنهاء التمرد ووقف التصعيد..وأعلن الناطق باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، كف البحث عن بريجوجين وإتاحة مغادرته إلى بيلاروسيا بتوجيه من الرئيس فلاديمير بوتين.

زر الذهاب إلى الأعلى