أبرز المواددولي

بوتين يصل إلى العاصمة الصينية بكين للمشاركة في المنتدى الدولي “حزام واحد – طريق واحد”

المناطق_وكالات

وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، صباح اليوم الثلاثاء، إلى بكين في زيارة لمدة يومين، حيث سيلقي كلمة في افتتاح منتدى “حزام واحد – طريق واحد” ويُجري سلسلة من اللقاءات الثنائية، من بينها لقاء مع الرئيس الصيني شي جين بينغ.

وأفادت وكالة “سبوتنيك” بأن الرئيس الروسي وصل على متن الطائرة إلى مطار شوودو الدولي في بكين، للمشاركة في المنتدى الدولي الثالث للتعاون “حزام واحد – طريق واحد”، بالإضافة إلى الفعاليات المصاحبة له.

أخبار قد تهمك
ومن المتوقع أن يبدأ جدول أعمال الرئيس الروسي، يوم الثلاثاء 17 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، بحوار مع الرئيس الفيتنامي، فو فان تشونغ. بعد ذلك، ستتبع محادثات أخرى، بما في ذلك مع رئيس وزراء تايلاند، برايوت تشان أوتشا.
وستتم مراسم اللقاء الرسمي بين رئيس الصين شي جين بينغ، ورؤساء الوفود المشاركة في منتدى “حزام واحد – طريق واحد”، وجلسة التصوير الفوتوغرافي، وحفل الاستقبال الرسمي. بعد ذلك، يعتزم بوتين لقاء الرئيس المنغولي خورلوخوم، والرئيس اللاوسي ثونغلون سيسوليث. في هذا اليوم، لا يستبعد وجود لقاءات أخرى.
ومن المقرر عقد لقاء بين قادة الصين وروسيا، في 18 أكتوبر أيضًا، وتركز المحادثات على قضايا العلاقات الثنائية وتشكيل نظام عالمي متعدد الأقطاب أكثر عدالة، وستجري محادثات السياسيين في مرحلتين – بصورة موسعة وبصورة ضيقة.
يشار إلى أن الرئيس الروسي تلقى دعوة لحضور منتدى “حزام واحد – طريق واحد” كضيف رئيسي، ومن المقرر أن يتحدث بوتين في افتتاح المنتدى في 18 أكتوبر، بعد كلمة رئيس الصين شي جين بينغ.

زر الذهاب إلى الأعلى