أبرز الموادمنطقة مكة المكرمة

“بيئة مكة” تحتفي بيوم السعودية الخضراء

المناطق_مكة

احتفى فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة، بيوم السعودية الخضراء تحت عنوان “لحاضرنا ومستقبلهم نمضي لغد أكثر استدامة” بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والأهلية والمنظمات التطوعية, بهدف تسليط الضوء على أهمية تضافر وتوحيد جهود المجتمع للوصول لمستقبل أكثر استدامة للجميع.

وأوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة بالإنابة المهندس وليد آل دغيس، أن إدارة البيئة بفرع مكة المكرمة قامت بتنظيم عدد من الفعاليات لتوزيع الشتلات الزراعية بمشاركة المتطوعين، بالإضافة الى إقامة المحاضرات التوعوية لرفع مستوى الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة ونشر الثقافة البيئية وترسيخ أهداف جودة الحياة وتعزيز المسؤولية المجتمعية للمحافظة على البيئة.

وأشار آل دغيس، إلى أن الفعاليات تهدف لمناقشة وتوعية أفراد المجتمع بالأمور الحيوية، لتغيير سلوك الأفراد نحو الأفضل وإتاحة الفرص للتفاعل وإحداث إضافة في بيئتنا وتحقيق مستهدفات السعودية الخضراء في المنطقة.

من جهته أكد مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة جدة المهندس أحمد الحارثي، على أهمية زيادة الوعي البيئي والتوعية بأهمية التشجير وزراعة الشتلات، للإسهام في تحقيق مستهدفات وزارة البيئة والمياه والزراعة بما يضمن مشاركة فعالة من جميع أفراد المجتمع.

وأشار مدير قسم التطوع والمسؤولية الاجتماعية بفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة حسين فلمبان، إلى أهمية مشاركة المتطوعين في تنفيذ المبادرة، وتحفيزهم للمشاركة في الأعمال التطوعية، بعد إتاحة المبادرة عبر المنصة الوطنية للعمل التطوعي، حرصاً للتشجيع على العمل التطوعي وتحفيز المشاركة المجتمعية.

زر الذهاب إلى الأعلى