منوعات

بيت عزاء لخادم الحرمين الملك عبد الله في رفح

أقُيم صباح السبت بيت عزاء للملك السعودي الراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز الذي وافته المنية أمس، داخل قاعة المركز الثقافي في الحي السعودي “1”غربي محافظة رفح جنوب قطاع غزة.

وشهد بيت العزاء إقبالا كبيرا من قبل كافة شرائح المجتمع الفلسطيني على المستويين الرسمي والشعبي، حاملين برقيات ويافطات وأكاليل التعازي من الملك بن عبد العزيز والأسرة المالكة، وعموم الشعب السعودي. 

وقال رئيس مجلس إدارة المركز السعودي للثقافة والتراث جمال أبو ظريفة: “نتقدم بأحر التعازي من المملكة العربية السعودية ملكًا وحكومتًا وشعبًا، بالعزاء في فقيدهم الكبير جلال الملك عبد الله”.

وأضاف أبو ظريفة “بيت العزاء هذا هو رسالة من الشعب الفلسطيني المُحب في قطاع غزة وكل مكان، ولمسة وفاء، للرجل الذي قدم الكثير له من عطاء سخي بلا حدود ما زلنا نلمسه، وهذا الحي السعودي الذي نقيم به العزاء، شاهد على ذلك”.

بدوره قال رئيس لجة الحي السعودي عبد الخالق القططي: “نحن هنا في لجنة الحي شعرنا بما شعر به الشعب السعودي من فراق الملك عبد الله، لذا فتحنا خيمة العزاء، لأننا نوفي للأوفياء، الذي أوفوا لهذا الشعب، من خلال إنشاء حوالي  2000 بيت لإيواء 10 ألاف مشرد”.

وعزى الشعب والحكومة السعودية الذين قاموا بإيوائهم، مضيفًا: “نحن نشكر مع الوفاء والمواساة والتعزية الذين أزرونا في محنتنا، واليوم نؤازرهم بما نستطيع، من خلال فتح بيت عزاء للملك، نسأل الله عن يحفظ خلفه وأن يكون خير خلف لخير سلف، وأن يقف مع الشعب الفلسطيني ولا ينساه”.

وتابع “نحن شعب واحد تربطنا نسبنًا وعرقنًا، ومصابنا مصابهم، وحزننا حزنهم، لا ننسى ما قدموه لنا، ونحن سنبقى نحفظ جميلهم”.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى