محليات

تأمين مصاعد كهربائية في كافة مجمعات الدوائر الشرعية

وجه وزير العدل الشيخ الدكتور وليد الصمعاني بتوفير مصاعد كهربائية في كافة مجمعات الدوائر الشرعية بمناطق المملكة المختلفة. وأكد على العمل على سرعة تأمين هذه المصاعد في كافة المحاكم وكتابات العدل التي لا تتوفر بها المصاعد وفقاً لمقتضيات النظام.

ووفقا لصحيفة الرياض أوضحت وزارة العدل أن توجيه وزير العدل يأتي مراعاة وتسهيلاً للمواطنين من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة المراجعين للدوائر الشرعية مشيرة إلى سرعة البدء في تنفيذ تركيب هذه المصاعد في كافة الدوائر الشرعية من محاكم وكتابات العدل التي لم يتم فيها تركيب المصاعد سواء كانت مباني حكومية أو مباني مستأجرة.

هذا وعملت وزارة العدل عبر الإدارة العامة للمشاريع بمراعاة أعلى المعايير في تصاميم الدوائر الشرعية الخاصة بها حيث تم تنفيذ كافة الاحتياجات الضرورية بها من مزالق خارجية وداخلية للعربات المتحركة لأصحاب الاحتياجات الخاصة وأنظمة أمن وسلامة تراعي أوضاع المباني ومخارج للطوارئ وأجهزة إنذار متخصصة عند حدوث أي طارئ لاقدر الله وتجهيز المباني بكراسي بأماكن الاستراحات المخصصة للجنسين، ووضع كاميرات مراقبة إضافة إلى مراعاة إيجاد مواقف لسيارات كافة المراجعين للدوائر الشرعية.

أخبار قد تهمك
زر الذهاب إلى الأعلى