أبرز الموادأهم الاخبارمحليات

“تبريد الطرق”.. كل ما تريد معرفته عن التقنية الجديدة التي اطلقتها المملكة لأول مرة (فيديو)

شرح المهندس العباس الحازمي، مدير عام الإدارة العامة للجودة والبيئة بوزارة النقل، تفاصيل أول تجربة من نوعها على طرق المملكة فيما يخص تبريد الطرق، وتأثير هذه التقنية على الطريق والسيارات.

وأضاف الحازمي في تصريحات تلفزيونية في برنامج يا هلا الذي يعرض عبر قناة روتانا خليجية: “الحرارة داخل المدن أعلى من الأرياف، وهذا موجود في كل العالم، وبعض العالم يفكر في حلول لتجاوز المشكلة”.

وأكمل: “الأرصفة الأسمنتية تمتص 90 في المئة من إشاعة الشمس وفي الليل تنبعث الحرارة، وفكرة التبريد تقوم على كيف تنعكس الحرارة، مثل الدهانات لا يوجد مواد تمتص الحرارة هي تعكس الحرارة فقط”

وأوضح: “كل ما كان الجو باردا، والرصيف بارد ولا يوجد حرارة، كما أنها تطبق في فصل الصيف، استهدفنا التبريد في منطقة الرياض ونفذنا 4000 متر، والتجربة استمرت لمدة يومين، ولكن الإعداد لها ودراسة المنتجات كل هذا بدأ من فترة كبيرة”.

وواصل: “قمنا بالبحث وشكلنا فريق بحثي والمستهدف أن الدراسة، قامت بوضع مجموعة من الدراسات، وعادة نستهدف مرور فصول السنة من أجل الحكم، لأن لدينا عدة أشياء للتقييم، و المستهدف هم السكان وتقليل حرارة المحيط العام، وتقليل استهلاك التكييف، وتطبيقها في الحدائق والمماشي”.

وأشار: “المادة هي مجموعة مواد مطورة وكل منتج له فلسفته وهي أمنة تمام ومصنعة في السعودية”.

اقرأ ايضًا

“الغذاء والدواء” تمنع دخول 12 ألف كيلو من “الفقع” متعفّنة

زر الذهاب إلى الأعلى