أبرز الموادمنطقة القصيم

تجمع القصيم الصحي يحصل على اعتماد هيئة التخصصات الصحية لاكاديمية طب الأسرة

المناطق_واس

حصل تجمع القصيم الصحي على الاعتماد من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية لأكاديمية طب الأسرة كجهة تطوير مهني ومقر اتدريبي لدورات تدريب المدربين TOT لمدة ثلاثة أعوام.

 

وأوضح التجمع أن الأكاديمية حصلت على الاعتماد من هيئة التخصصات السعودية لتكون مركزا مسجلا ومرخصا لإقامة ورش عمل وأنشطة تدريب المدربين في مجال التعليم والتقييم، بهدف تطوير جوانب التدريب وتوفير الفرص الملائمة لرفع مستوى مهارات التعليم والتقييم المستمر، وتعزيز فرص ومجالات التغذية الراجعة في مختلف مناطق المملكة.

 

وبين أن حصول الأكاديمية على شهادة الاعتماد وتجديدها لثلاثة أعوام إضافية جاء استناداً إلى لائحة ومعايير الاعتماد المؤسسي والبرامجي وقواعدها التنفيذية، ليكون جهة معتمدة للتطوير والتدريب المهني، مؤكداً أن ذلك يمثل نقلة نوعية في مسيرة الارتقاء ببرامج دعم واستقطاب الكفاءات الطبية الوطنية وموافقتها مع المتطلبات والمعايير الدولية، منوها بأهمية هذا البرامج في الارتقاء بالمهن الطبية والتخصصات الصحية من خلال التدريب المهني والتعليم الأكاديمي المستمر.

 

وأشار الى أن البرامج التدريبية والتعليمية وتحديثها بصورة مستمرة وبجودة عالية تؤدي إلى اكتساب المزيد من المهارات التي من شأنها المساعدة على التشخيص الدقيق ووصف العلاج المناسب لجميع الحالات بما يحقق رضا المستفيدين من مستوى الخدمات الطبية والصحية المقدمة لهم.

زر الذهاب إلى الأعلى