أبرز الموادمنطقة القصيم

تجمع القصيم الصحي ينفذ 120 فعالية توعوية وعلاجية لمكافحة التدخين

المناطق_القصيم 

نفّذ تجمع القصيم الصحي أكثر من 120 معرضًا توعويًا وعلاجيًا لمكافحة التدخين، في كافة محافظات وقرى منطقة القصيم في إطار حملة “حياة بلا تدخين”.

وأوضح التجمع أن تنفيذ هذه الفعاليات التثقيفية جاءت بناءً على موافقة سمو أمير منطقة القصيم بتنفيذ مبادرة التجمّع بإقامة وتنظيم معارض وملتقيات وبرامج توعوية شاملة عن مكافحة التدخين والتي حملت شعار “حياة بلا تدخين” والتي انطلقت في شهر مارس الماضي من العام الحالي 2023م، وتزامنت كذلك مع فعاليات اليوم العالمي لمكافحة التبغ الذي يصادف أواخر شهر مايو من كل عام، وحمل شعار “لنزرع الغذاء وليس التبغ”.

وبيّن تجمع القصيم الصحي أن عدد المستفيدين من هذه المعارض بلغ أكثر من 14 ألف مستفيد، لافتًا إلى أنه تم إحالة ما يزيد عن 1200 مستفيد منهم لإكمال العلاج في المستشفيات المتخصصة، مما كان له الأثر الكبير على المجتمع وتوعية أفراده بأهمية الإقلاع عن التدخين، لما له من أضرار وآثار مدمرة لصحة الإنسان والمجتمع.

ونوّه التجمع أن المبادرة التي تستمر حتى نهاية شهر يونيو الجاري 2023 تأتي ضمن الجهود التي يقدمها برنامج مكافحة التدخين بالتجمع، وتنفذها كوادره الطبية والفنية والتثقيفية في كافة الأماكن العامة والمدارس والحدائق والإدارات الحكومية والمنشآت الخاصة.

زر الذهاب إلى الأعلى