أبرز الموادمحليات

تحالف أبحاث الإعاقة ومطار الرياض يحصدان المركز الأول بجائزة الوصول الشامل بالمطارات في لندن

المناطق_الرياض

حقق تحالف مركز الملك سلمان لابحاث الاعاقة ومطار الملك خالد الدولي بالرياض المركز الأول في جائزة الوصول الشامل في المطارات التي اقيمت بمطار لندن – هيثرو في التاسع من نوفمبر الجاري وذلك عن خدمة ” الغرفة الحسية للاشخاص ذوي الاعاقة ” التي دشنها المركز في نوفمبر 2021 بالصالة 5 بمطار الملك خالد الدولي بالرياض بالتعاون مع شركة مطارات الرياض وبدعم من ارامكو السعودية من أجل خدمة المسافرين ذوي الاعاقة عبر المطار.

وشهدت الجائزة منافسة قوية بين الجهات المرشحة التي استعرضت خدماتها في مجال الوصول الشامل في المطارات على لجنة الحكام خلال مؤتمر Airport PRM ، ورشحت اللجنة تحالف المركز والمطار لجائزة المركز الاول.

وذكر الدكتور /أحمد عبدالعزيز التميمي ، أمين عام مركز الملك سلمان لأبحاث الاعاقة ، ان هذا الانجاز يأتي تتويجاً للجهود التي بذلت ضمن أهداف رؤية السعودية 2030 التي تركز على رفع جودة الحياة للمواطنين والمقيمين والزوار بما فيهم الاشخاص ذوي الاعاقة ، وذلك من خلال تطوير مختلف الخدمات لافراد هذه الفئة في كافة الجوانب بما فيها تحسين تجربة سفرهم عبر المطارات.

هذا وقد مثّل المركز في الحفل الاستاذة / خلود ابراهيم الشايع المستشار بمركز الملك سلمان لإبحاث الإعاقه و مدير مبادرة الغرف الحسية بالمركز والاستاذة / غادة عبدالعزيز اليمني ، مقدمة عرض مشروع الغرف الحسية بالمؤتمر.

ووجهت الشايع خالص شكرها وتقديرها الى صاحب السمو الملكي الامير / سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز ، رئيس مجلس الامناء لمركز الملك سلمان لابحاث الاعاقة على دعمه ومتابعته المستمرة للمبادرات التي تساهم في تطوير مختلف الخدمات للأشخاص ذوي الاعاقة في مختلف المجالات ، كما شكرت الامانة العامة للمركز بقيادة الدكتور احمد التميمي ، وجميع منسوبي المركز الذين ساهموا في تحقيق هذا الانجاز الوطني.

زر الذهاب إلى الأعلى