منطقة الباحة

تحت شعار ” انت تلك الحياة ” بجامعة الباحة اختتام حملة “سرطان الثدي”

أختمت بكلية كلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة الباحة فعاليات حملة ” انت تلك الحياة ” للتوعية بالكشف المبكر لسرطان الثدي تحت إشراف عميد الكلية الدكتور خالد أحمد عرفه بمقر الكلية.

حيث أوضحت المشرفة على الحملة وكيلة كلية العلوم الطبية التطبيقية منال حكمي أن هذه الحملة جاءت في إطار البرامج الوطنية الشاملة من الوقاية والكشف المبكر لسرطان الثدي وانطلاقا من تفعيل دور الجامعة في خدمة المجتمع ونشر التثقيف الصحي.

وأضافت الحكمي أنه تم إعداد معرض توعوي من قبل طالبات التجسير -قسم التمريض -بمختلف مستوياته لتشجيع كل امرأة نحو الفحص المبكر لسرطان الثدي تحت شعار ” انت تلك الحياة “حيث تخلل المعرض عدة اركان منها ” تعرفي على سرطان الثدي , الفحص الذاتي , دور الرجل في مساندة المرأة , سرطان الثدي لدى الرجال , الغذاء المناسب واهميته لمكافحه المرض “.

كما تم اعداد عيادة للكشف المبكر عن سرطان الثدي حيث تم عمل فحص مجاني لأكثر من 50 طالبة إضافة الى أنهم تم تعريفهن بكيفية الفحص الذاتي للثدي.

وأشادت الحكمي بمبادرات طالبات وموظفات الجامعة بالمسارعة بالكشف في عيادة الفحص من قبل طالبات التجسير والدكتورة اميرة النور الطيب و والدكتورة عبير السيد. مؤكدة أن الفحص المبكر وخاصة في مراحلة الأولى يرفع من نسبة شفاء المريض الى نسبة قد تصل الى 99% .

وقد اكتست الكلية شطر الطالبات باللون الوردي خلال مدة الحملة حيث أضاءت مرافقها ومداخلها باللون المعروف لحملة مكافحة سرطان الثدي، إلى جانب الإبداعات التي قدمتها الطالبات وازدانت باللون الوردي بطرق مختلفة تمثلت بالنشاطات التثقيفية والأركان التوعوية والمحاضرات القيمة التي أقامتها تضامناً مع الحملة.

زر الذهاب إلى الأعلى