أبرز المواددولي

ترامب لـ”الديمقراطيين”: تُدمرون أمريكا.. “سأعود إليكم”

المناطق_متابعات

شن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، هجوماً كاسحاً على “الحزب الديمقراطي” الذي يحكم الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك في إطار الحرب الكلامية التي تدور بينه وبين الديمقراطيين، الذين أدخلوه التاريخ من حيث لا يعلمون، بعد الزجّ به في باحات القضاء، ليصبح أول رئيس أمريكي يتم مقاضاته، بعيداً عن الأسباب.

وخلال تدوينة له عبر منصته في منصة “تروث سوشيل”، وبعد أن هنأ بعيد الفصح، لجأ ترامب، المعروف بحدته ومباشرته، بـ”الغمز واللمز”، حين كتب “فصح مجيد للجميع، بما في ذلك أولئك الذي يحلمون إلى ما لا نهاية بتدمير بلدنا”.

وفي انتقادٍ للعمليات الانتخابية في بلاده، طالب بإلغاء التصويت الإلكتروني، والاعتماد على الورقي، لإنهاء ما سماه “احتيالاً” على أصوات الناخبين.

وذيَّل دونالد ترامب “العدو اللدود” للحزب الديمقراطي، بعد أن وصف بعضاً من أحزاب اليسار بـ”الضعف”، بالقول “سوف نعود”.

وفي الولايات المتحدة الأمريكية حربٌ شعواء مستعرة، بين الرئيس السابق ترامب، والديمقراطيين الذين يُديرون أمريكا، بزعامة جو بايدن، وهي الحرب التي دفعت إلى البحث في تفاصيل الفترة الرئاسية لترامب، للحصول على أي أدلة قد تقوده للسجن، أو المحاكمة على أقل تقدير.

ويرى مؤيدو ترامب أن ذلك يدخل في إطار تشويه السمعة، بينما لا يأبه الرجل بذلك، وهذا ما يتضح من خلال وعوده بالعودة، في إشارة إلى الرغبة لترشيح نفسه في الانتخابات الأمريكية المقبلة.

زر الذهاب إلى الأعلى