أبرز الموادالرياضة

تشابي ألونسو لا يستعجل حسم أول لقب لباير ليفركوزن في الدوري الألماني

المناطق_متابعات

نصح المدرب الإسباني تشابي ألونسو  لاعبي باير ليفركزون بألا يفكّروا كثيراً بما سيحصل بعد المباراة التي تجمع فريقه بضيفه فيردر بريمن الأحد، إذ يستطيع حسم اللقب الأول للنادي في الدوري الالماني.

وبعد 42 مباراة خاضها في كلّ المسابقات هذا الموسم، لا يزال ليفركوزن من دون هزيمة، ما جعله متقدّماً بفارق 16 نقطة على بايرن ميونيخ وشتوتغارت، إضافة إلى بلوغه نهائي كأس ألمانيا حيث يواجه كايزرسلاوترن من الدرجة الثانية في 25 مايو. كذلك هزم ضيفه وست هام يونايتد 2-0 في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي وفقا لـ “الشرق رياضة”.

وستكون الفرصة سانحة أمام ليفركوزن لإحراز لقبه الأول في الدوري الألماني، حين يستضيف فيردر بريمن الأحد في ختام المرحلة التاسعة والعشرين، إذ أنه مُطالَب بالفوز ليُتوّج بطلاً، بصرف النظر عن نتيجتي بايرن وشتوتغارت السبت ضد كولن وآينتراخت فرانكفورت توالياً.

وقال ألونسو: “الفريق مركّز… لديّ الثقة، وإذا فعلنا ذلك (فزنا)، سيكون لدينا شيء نحتفل به. لكن هناك 90 دقيقة لخوضها من أجل تحقيق هذا الفوز”.

وخاطب لاعبيه، قائلاً: “لا تفكّروا كثيراً بما سيحدث بعد ذلك. لحسن الحظ، هذه ليست فرصتنا الوحيدة (لحسم اللقب). ولكن بطبيعة الحال، نودّ أن نفوز الأحد. الاحتفال باللقب على أرضنا مع المشجعين سيكون جميلاً”.

ومن الناحية الحسابية، يمكن أن يُتوّج ليفركوزن باللقب السبت من دون أن يلعب، في حال خسارة بايرن وشتوتغارت، لكن ألونسو يستبعد هذا السيناريو، إذ “سيكون مفاجأة كبيرة جداً”. وتابع: “لأكون صادقاً، أُفضّل أن نفوز باللقب على الملعب بانتصارنا”، علماً أنه رفض التخطيط لاحتفالات محتملة في حال حسم اللقب.

 

زر الذهاب إلى الأعلى