الرياضة

تشيلي وبوليفيا يتقاسمان الصدارة ويقتربان من التأهل

(بوليفيا والاكوادور)

قطع منتخب بوليفيا شوطا كبيرا نحو التأهل لدور الثمانية ببطولة كأس أميركا الجنوبية 2015(كوبا أميركا) المقامة في تشيلي، بفوزه الاثنين على منتخب الإكوادور 3-2 في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى للبطولة.
وحسم منتخب بوليفيا الفوز بالمباراة في الشوط الأول بتسجيله ثلاثة أهداف عن طريق رونالد رالديس ومارتين سميدبرج ومارسيليو مورينيو من ضربة جزاء.
وفي الشوط الثاني قلص منتخب الإكوادور الفارق عندما سجل إينير فالنسيا الهدف الأول في الدقيقة 48، وأضاف ميلر بولانوس الهدف الثاني في الدقيقة 82.
وشهدت المباراة إضاعة إينير فالنسيا ضربة جزاء احتسبت لصالح منتخب الإكوادور في الدقيقة 38.
وبهذا الفوز رفع المنتخب البوليفي رصيده إلى أربع نقاط في صدارة المجموعة الأولى مؤقتا مشاركة مع منتخب تشيلي، بينما الاكوادور يتذيل المجموعة بلا نقاط.

(تشيلي والمكسيك)
فرضت مباراة تشيلي والمكسيك نفسها كأجمل مباريات كوبا أميركا حتى الآن. حيث تعادل المنتخبين بثلاثة أهداف لكل فريق في المباراة التي جمعت بينهما في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء في إطار مباريات الجولة الثانية من المجموعة الأولى لمسابقة كوبا أميركا.

وشهدت المباراة تسجيل ستة أهداف، تقاسمها كلا الفريقين، نصفهم بالرأس في مواجهة مثيرة، حافظ خلالها المنتخبين التشيلي والمكسيكي عل حظوظهما في التأهل لدور الثمانية.
وسجّل لتشيلي فيدال (22 ، و 55 من ركلة جزاء) وفارغاس (42) وللمكسيك (فوزو 21 و66) وخيمينيز (29).
وبهذا التعادل يكون رصيد تشيلي قد ارتفع إلى النقطة الرابعة في صدارة المجموعة بفارق الاهداف أمام بوليفا، فيما أصبح رصيد المكسيك نقطتين، أمام الإكوادور متذيل الترتيب دون رصيد.

زر الذهاب إلى الأعلى