منوعات

تصدير الثورة .. برنامج تلفزيوني يحذر من خطر الميليشيات الطائفية على الأمن القومي العربي

المناطق_الرياض

يناقش برنامج “تصدير الثورة” خطر الميليشيات الطائفية، والجماعات الدينية المنحرفة على الأمن القومي العربي، الذي يعرض على شاشة قناة صفا الفضائية طوال شهر رمضان في الثانية عشر منتصف الليل.

 

 

 

ويسلط البرنامج الذي يقدمه الإعلامي والباحث محمد عبادي، في حلقاته الأولى الضوء على النظريات المؤسسة والأفكار الدافعة لنظرية تصدير الثورة الإيرانية، خاصة أفكار مؤسس الجمهورية آية الله الخميني، وخليط الفلسفات الغربية والشيوعية المتصلة بنظرية ولاية الفقيه المؤسسة للنظام الثيوقراطي الإيراني.

 

 

 

وعن تطبيق مشروع تصدير الثورة عمليا يستضيف البرنامج خبراء من عواصم عربية عدة، من دمشق وبيروت وصنعاء وبغداد، لكشف أدوات وأبعاد المشروع الإيراني في هذه العواصم، خاصة الأبعاد العسكرية المتمثلة في تدشين الميليشيات العسكرية وشبكات التجسس وخلايا التخريب.

 

 

وكذلك سلّط البرنامج الضوء على آليات تصدير الثورة الإيرانية إلى أفريقيا عبر استغلال ثالوث الجوع والفقر والمرض للتمدد دخل دول القارة السمراء.

 

 

 

وكشف البرنامج عن بؤر إيران في أوروبا التي تحتضنها الجمعيات الخيريات والمجمعات الشيعية بالتعاون مع مؤسسات حكومية غربية يديرها توني بلير رئيس الوزراء البريطاني السابق، وتشابك هذه الخلايا مع اللوبي الإيراني في نيويورك، ويكشف البرنامج للمرة الأولى دور المستشار الشيعي للرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما في توجيه سياساته في منطقة الشرق الأوسط.

 

 

ويحذر البرنامج من خطر مشروعات إيران ونظرياتها الفتاكة على الأمن القومي العربي، إذ تلعب إيران دورا وظيفيا يحقق مصالح المجتمع الدولي بتمزيق المجتمعات العربية ومحاولة إضعاف دولها المركزية.

زر الذهاب إلى الأعلى