صحةأبرز المواددولي

تصريح مُفاجئ من “الصحة العالمية” حول إصابات كورونا في أوروبا

المناطق_وكالات

كشفت منظمة الصحة العالمية، أن إصابات فيروس كورونا في أوروبا تمثل نصف الحالات المسجلة عالميًا.

وأوضحت في تصريحات لها اليوم، أن إصابات كورونا تضاعفت 3 مرات في أوروبا خلال الأسابيع الماضية.

وبعد تزايد حالات الإصابة بالفيروس، دعت المنظمة عبر مديرها العام تيدروس أدهانوم جيبريسوس، جميع دول العالم للعودة إلى ارتداء الكمامة، مؤكدًا أنه يجب على جميع دول العالم “تنفيذ تدابير مجربة مثل ارتداء الكمامات والتهوية المحسنة وبروتوكولات الاختبار والعلاج.

وأعربت المنظمة عن قلقها من استمرار ارتفاع عدد حالات الإصابة، ما يفرض ضغوطًا إضافية على الأنظمة الصحية المثقلة بالأعباء والعاملين في مجال الرعاية الصحية”.

وقبل أيام، أعلنت المنظمة أن جائحة كورونا لا تزال تمثل حالة طوارئ صحية على مستوى العالم، فيما أظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم تجاوز 5ر556 مليون حالة.

ووفق آخر إحصائية نشرها، موقع جامعة جونز هوبكنز الأمريكية أكد أن إجمالي الإصابات وصل إلى 556 مليونا و525 ألف حالة ، مقابل 555 مليونا و 444 ألف حالة في مثل هذا التوقيت، وأن إجمالي الوفيات ارتفع لستة ملايين و 353 ألف وفاة، فيما ارتفع إجمالي عدد اللقاحات التي جرى إعطاؤها حول العالم إلى 11 مليارا و 774مليون جرعة.

وفي المملكة،أعلنت وزارة الصحة أنها سجلت اليوم الثلاثاء، 707 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في آخر 24 ساعة، مشيرة إلى تعافي 389 حالة، وتسجيل صفر وفيات.

وأوضحت الوزارة، أن إجمالي حالات الإصابة تراكميا بلغ منذ ظهور أول حالة في السعودية 805,277 حالة، من بينها 7,284 حالة نشطة معظمها مستقرة وأوضاعها الصحية مطمئنة، مؤكدة أن الحالات الحرجة تتلقى الرعاية في العنايات المركزة، مشيرة إلى أن إجمالي حالات التعافي، بلغ 788,760 حالة، في حين ارتفعت حصيلة الوفيات إلى  9,233 حالة.

زر الذهاب إلى الأعلى