المنطقة الشرقية

تعرض مراقب بلدي لاعتداء من قبل باعة متجولة مخالفة بالدمام

تعرض مراقب بلدي إلى اعتداء من قبل عدد من الباعة الجائلين المخالفين، أثناء تأدية مهام عمله، وذلك بعد مرور ٥ ايام على تعرض مراقب اخر لحادثة مماثلة، فيما تمكنت الأجهزة الأمنية من توقيف المعتدين.

وأوضح مدير عام ادارة العلاقات العامة والاعلام والمتحدث الرسمي بأمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبد العزيز الصفيان، في تصريح صحافي، أن خلال عمل الفرق الميدانية قام عدد من العمالة الوافدة قامت يوم الجمعة الماضي بالتعدي على مراقب ميداني يعمل بالإدارة العامة لشؤون الاسواق، وذلك اثناء تأدية مهام عمله في متابعة البساطين والباعة المتجولين الذين يفترشون الطرق والساحات العامة وامام المساجد ، في حي الخضرية، عقب صلاة الجمعة، وتم إبلاغ الجهات الأمنية بالحادث والتي قامت على الفور بمباشرة موقع الحادثة.

واشار الى تدخل عدد من المواطنين في أبعاده عن ايدي العمالة الوافدة، لافتا الى ان معظمهم لاذوا بالهرب قبل وصول الدوريات الامنية، فيما تم إحالة القضية لمركز شمال الدمام لمتابعة التحقيق واحضار الاشخاص الهاربين واحالتهم لهيئة الادعاء لاستكمال اجراءاتهم ومتابعة الحقين العام والخاص للموظف، لافتا إلى انه لم ينتج عن الحادثة اي إصابات للمراقب.

ولفت إلى أن الامانة مستمرة في تكثيف الحملات الرقابية، لرفع المستوى الصحي للمنشآت، والحدّ من ظاهرة الباعة المتجولين. وان المراقبين مستمرون في عملهم، فيما طالب المواطنين والمقيمين بالتعاون معها من خلال عدم التعامل مع أصحاب البسطات المخالفة لما لها من آثار سلبية على الصحة والمجتمع.

وأشاد الصفيان بتعاون رجال الأمن مع الحملات التي تنفذها الامانة، ومساهمتهم مع الأمانة في الحد من هذه المخالفات البلدية، والقضاء عليها وعلى العمالة المخالفة.

وتأتي هذه الحادثة بعد مرور ٥ ايام على وقوع حادثة مماثلة تعرض لها مراقب ميداني يعمل في بلدية وسط الدمام، تعرض للاعتداء من قبل بائع متجول، بقصد ثني الموظفين عن أداء عملهم خلال عمل الفرق الميدانية في إحدى الحملات اليومية، ما أدى إلى تعرضه إلى إصابات عدة.

زر الذهاب إلى الأعلى