أبرز الموادمنوعات

تعرف على تفاصيل الحكم النهائي في قضية “طبيب الكركمين”

المناطق_متابعات

قضت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، اليوم الثلاثاء، بمعاقبة أحمد أبو النصر، الشهير بـ”طبيب الكركمين” بتهمة انتحال صفة طبيب وترويج أدوية غير مرخصة بالمخالفة للقانون، بالحبس عامين وغرامة 100 ألف جنيه.

انتحال صفة طبيب

هذا وكانت النيابة العامة قد أمرت بإحالة أحمد أبو النصر للمحاكمة الجنائية لمزاولة مهنة الطب وهو غير مرخص له بمزاولتها، بالإضافة إلى انتحال صفة طبيب، وتوزيع منتجات بدون تصريح أو ترخيص من وزارة الصحة.

وكانت قد نسبت النيابة العامة للمتهم في 28 أكتوبر في 2021 أنه طرح وعرض للبيع أغذية ونباتات طبية وهى مغشوشة مع علمه بذلك، وعرض للبيع مستحضرات ومستلزمات طبية لم يصدر قرار من وزير الصحة باستعمالها، وقام بفتح مكتب للدعاية الخاصة بالأدوية والمستلزمات الطبية بغير ترخيص من الجهة المختصة.

أدوية مجهولة المصدر

ويذكر أن معلومات وردت لضباط “مباحث المصنفات” تفيد بحيازة الصيدلي أحمد أبو النصر على أدوية مجهولة المصدر وغير معتمدة من الجهات الرسمية، وترويجه لها عبر العديد من القنوات الفضائية لتحقيق أرباح مادية.

وقامت مباحث المصنفات بإلقاء القبض على الصيدلي بعد اتهامه بحيازة أعشاب وأدوية مجهولة المصدر، وتمت إحالته إلى النيابة المختصة للتحقيق. وقامت مباحث المصنفات باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والتحفظ على كميات من المضبوطات، وتحرير محضر بالواقعة، وإخطار النيابة للتحقيق.

زر الذهاب إلى الأعلى