أبرز الموادأهم الاخبارمحليات

تعرف على خطوات تنفيذ خدمة إسقاط المركبات عبر أبشر

أطلقت منصة أبشر بالتعاون مع الادارة العامة للمرور ، خدمة إسقاط المركبات والتي تتيح للمـواطنيـن والـمـقـيـمـيـن في مختلف مناطق المملكة الاستفادة مـن الـمـهـلـة الـتـصحيحـية لإسقـاط المركبـات المـهـمـلة والتالفة وفـق قـرار مجلـس الـوزراء.

ومن المقرر أن تنتهي المهلة التصحيحية في 1 مارس 2023م، حيث تشمل الخطوات توجه الأفراد لأحد المراكز المعتمدة لإسقاط المركبات لإتـمــــام إجــــراءات اســــتـلام المركبة المهملة أو التالفة من قبـل منشآت بيع المركبات الملغى تسجيلها ( التشليح ) ومكابس الحديد المعتمدة، وإعطاء رمز التحقق المستلم والخـــاص بإســقاط المركـــبة إلـى منشأة بيع المركبات الملغى تسجيلها ( التشليح ) ومكابس الحديد.

وحول الشروط فيجب ألا يكون على المركبة أي مستحقات مالية من رسوم مقرّرة و غرامات تأخير إن وجد،  مالم يكن هناك استثناء نظامي صادر بهذا الشأن.

و يجب أن تكون رخصة سير المركبة سارية المفعول،  مالم يكن هناك استثناء نظامي صادر بهذا الشأن، وأن يكون مالك المركبة على قيد الحياة، وألا يكون على المركبة طلب إسقاط قيد الإجراء.

كما  يجب على مالك منشأة بيع المركبات الملغى تسجيلها (التشليح) ومكابس الحديد الموافقة على التعهد بتسليم لوحات المركبة المسقطة للمرور خلال 5 أيام عمل من تاريخ إتمام عملية المبايعة.

زر الذهاب إلى الأعلى