أبرز الموادمحليات

تعرف على سفير خادم الحرمين الجديد في طهران

المناطق_متابعات

في خطوة ترسخ استئناف العلاقات بين القوتين الإقليميتين، وصل سفير خادم الحرمين الشريفين في إيران عبدالله بن سعود العنزي، إلى مطار الخميني الدولي في طهران، لاستلام مهام أعماله في مقر السفارة السعودية المؤقت في إيران، عقب انتهاء مهامه الدبلوماسية في عُمان سفيراً لخادم الحرمين الشريفين في العاصمة العمانية مسقط.

 

وأكد السفير الجديد في طهران عبدالله بن سعود العنزي، أن توجيهات القيادة السعودية تقوم على أساس تكثيف التواصل وتعزيز العلاقات بين طهران والرياض، ونقلها نحو آفاق أرحب كون السعودية وإيران جارين ويمتلكان الكثير من المقومات الاقتصادية والموارد الطبيعية والمزايا التي تعود بالنفع على دول المنطقة، وفقاً ل”عكاظ”.

 

وأشار إلى نقل العلاقات بين البلدين «نحو آفاق أرحب كون المملكة وإيران جارين ويمتلكان الكثير من المقومات الاقتصادية والموارد الطبيعية والمزايا التي تساهم في تعزيز أوجه التنمية والرفاهية والاستقرار والأمن في المنطقة، وبما يعود بالنفع المشترك على البلدين والشعبين الشقيقين».

 

ونشر الحساب الرسمي لوزارة الخارجية في منصة «X» خبر وصول السفير عبدالله بن سعود العنزي إلى مطار الخميني الدولي في طهران.

 

وسبق للعنزي أن شغل مناصب مهمة في الخارجية السعودية إضافة لخدمته سفيراً للرياض في عمان.

 

يذكر أن وزير الخارجية  الأمير فيصل بن فرحان سبق له أن زار طهران قبل شهرين، واجتمع وقتها بنظيره الإيراني حسين أمير عبداللهيان، الذي بدوره زار السعودية منتصف أغسطس الماضي وحظي بلقاء مدته 90 دقيقة مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في مدينة جدة.

زر الذهاب إلى الأعلى