أبرز الموادالمنطقة الشرقية

تعليم الشرقية يطلق البرنامج التأسيسي في التوجيه الصحي

المناطق_واس

أطلقت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية أمس، البرنامج التأسيسي في التوجيه الصحي للموظفين في مدارس محافظة القطيف الذي يستهدف تدريب وإعداد الموجهين الصحيين داخل المدارس معرفيًا ومهاريًا وتربويًا، وتحسين معرفة المشاركين ومهاراتهم وتعليمهم للأمور المتعلقة بالصحة المدرسية، وذلك بمقر مدرسة القطيف الثانوية.

 

ومن المقرر أن يستمر البرنامج الذي تشرف على تنفيذه الإدارة العامة للشؤون الصحية المدرسية، على مدى أربعة أسابيع في محافظة القطيف؛ سيتلقى خلالها 124 موجهًا صحيًا من مختلف مدارس القطيف تدريبات وتأهيل في مجال الصحة المدرسية.

 

وأكد مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبدالله القرني أهمية هذه البرامج التي تُعنى بالجانب الصحي في المدارس، والتي ترفع من مستوى فاعليته، مضيفًا أن هذا البرنامج يدل على الدور المتزايد للصحة في التعليم، ويساعد في ضمان بيئة تعليمية آمنة ومحفزة للطلاب.

 

من جانب آخر، افتتحت الإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة الشرقية 19 برنامجًا جديدًا للتربية الخاصة للعام الدراسي 1445هـ، منها 5 برامج في مدارس محافظة القطيف.

 

وتستهدف البرامج المنفذة في مدارس محافظة القطيف 38 برنامجًا، موجهة للعوق الفكري، التوحد، الصم، ضعاف السمع، العوق البصري، فرط الحركة، الذكاء الحدي، صعوبات التعلم، تعدد العوق، إلى جانب البرامج التي تستهدف التربية الخاصة في مدارس البنات بالقطيف تصل إلى 53 برنامجًا.

زر الذهاب إلى الأعلى