أبرز الموادمنطقة جازان

“تعليم جازان” يرفع رصيده إلى 196 وسامًا في برنامج “جلوب” البيئي

المناطق_جازان

رفعت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان رصيدها في برنامج “جلوب” البيئي إلى 196 وسامًا، في عددٍ من المجالات البيئية والعلمية.

وأوضحت الإدارة، أن المجالات شملت بروتوكول الغلاف الجوي، والمناخ، والغيوم، والأرض كنظام، والغطاء الأرضي، والهيدرولوجيا، ورطوبة التربة ودرجة حرارتها، ورصد أنواع السحب، وعلم الفينولوجيا، وعموم العالم، وتوصيف التربة، إلى جانب البحوث العلمية المنشورة في المعرض الافتراضي الخاص ببرنامج جلوب البيئي.

وبيَّنت إدارة تعليم جازان، أن هذا الاستحقاق جاء بعد أن حققت المتوسطة الثانية للبنات في أبو عريش 91 وسامًا، وثانوية اللقية بنات 35 وسامًا، ومجمع الخوبة التعليمي بنين 18 وسامًا، ومتوسطة فرسان بنات 22 وسامًا، وثانوية الأحد بنين 9 أوسمة، والثانوية الثانية بجازان بنات 8 أوسمة، ومتوسطة وثانوية المعبوج 7 أوسمة، وثانوية القرعاوي بنين 6 أوسمة.

ويُعد برنامج ” جلوب ” البيئي أحد البرامج العلمية التي تدعمها وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) بالتعاون مع المؤسسات التربوية، ومن ضمنها وزارة التعليم؛ بهدف تعزيز روح العمل الجماعي، وتحقيق التعاون العلمي مع العلماء والطلاب في أنحاء العالم، وتحسين مستوى التحصيل الدراسي للطلاب في كل من العلوم واللغة الإنجليزية والحاسب والرياضيات، وتوظيف الإنترنت في البحث العلمي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى