أبرز الموادمنطقة نجران

تعليم نجران يختتم الملتقى الثقافي التعليمي “إثرائي”

المناطق_واس

اختتم تعليم منطقة نجران ممثلاً في إدارتي التدريب والابتعاث اليوم، الملتقى الثقافي التعليمي “إثرائي” للمعلمين والمعلمات المستجدين، بحضور المدير العام لتعليم المنطقة منصور بن عبدالله آل شريم.

 

وأكّد مدير تعليم المنطقة في كلمته خلال الملتقى على أهمية العملية التعليمية وتكامل منظومتها، وكون المعلم والمعلمة هما اللبنة الأساسية التي يرتكز عليها التعليم، والقدوة في الانضباط وتوجيه الطلاب والطالبات من أجل مخرجات نوعية تنافس العالم.

 

وهدف الملتقى إلى إكساب المعلمين والمعلمات المستجدين المعلومات الثقافية والمعرفية باللوائح والأنظمة لشاغلي الوظائف التعليمية، وإثراء تجاربهم لتيسير اندماجهم مع مهامهم الجديدة، في رفع جودة التعليم وتحسين مخرجاته التعليمية، وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

 

وتضمن الملتقى عددًا من المحاور قدمها نخبة من المختصين، استعرضوا خلالها أخلاقيات مهنة التعليم، واللوائح والأنظمة التي تعمل عليها وزارة التعليم، والمعايير المهنية، والتطوير المهني لشاغلي الوظائف التعليمية، وتقديم نبذه تعريفية لبوابة التدريب لشاغلي الوظائف التعليمية بتعليم نجران.

 

كما تناول الملتقى عددًا من أوراق العمل عن مراحل تنفيذ التدريس، والتخطيط له، وتقويمه، والتغذية الراجعة، وكيفية الإدارة الصفية.

زر الذهاب إلى الأعلى