أبرز الموادمنطقة الرياض

تنبيه عاجل من “أمن الطرق” لسائقي المركبات بالرياض.. ما الأمر؟

أصدرت القوات الخاصة لأمن الطرق، تنبيهًا متقدمًا لمستخدمي الطرق بمنطقة الرياض، من فرصة هطول أمطار رعدية.

 

وأوضحت على حسابها في “تويتر”، أنها تود التنويه بأن منطقة الرياض  قد تشهد – بمشيئة الله – أمطارًا رعدية، تشمل” الحريق والدلم والدوادمي- والرين والقويعية”.

 

وأشارت إلى أن الحالة المتوقعة، يُصاحبها نشاط في الرياح السطحية مما يحدُ من مدى الرؤية، مطالبة بضرورة أخذ الحيطة أثناء القيادة متمنية السلامة للجميع.

 

يأت هذا تزامنًا مع استمرار الحالة المطرية الصيفية، حيث تتعرض مناطق مختلفة من المملكة، وخاصة مكة والمدينة، لهطول أمطار رعدية غزيرة أدت إلى جريان السيول والأودية، مصحوبة برياح نشطة قوية مثيرة للأتربة والغبار، ترتفع درجات الحرارة على أكثر من منطقة.

وتوقع خبراء الطقس، أجواءً من حارة إلى حارة جدًا، مع استمرار حالة مدار 22 المطرية الصيفية، مع تشكل سحب ممطرة على نواحي متفرقة من مناطق، جازان وعسير والباحة ومكة والربع الخالي وجنوبي المدينة، وغربي منطقة الرياض، وعلى أجزاء من جازان، وقد تكون التوقعات متوسطة إلى شبه غزيرة.

 

فيما توقع المركز الوطني للأرصاد، استمرار هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على جازان وعسير وأجزاء من الرياض.

 

ودعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى توخّي الحيطة والحذر من استمرارية فرص هطول الأمطار الرعدية على أجزاء من مناطق المملكة، مطالبة بتوخّي الحيطة والحذر من المخاطر المحتملة في مثل هذه الأجواء، والابتعاد عن السدود وأماكن تجمع السيول، والالتزام بتعليمات الدفاع المدني المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، حفاظاً على سلامتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى