أجواء المناطق

تنبيه عاجل من “الأرصاد”: أمطار غزيرة على هذه المناطق حتى المساء

أصدر المركز الوطني للأرصاد تنبيهًا متقدمًا، من فرصة هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على عدد من مناطق المملكة.

 

وأوضح على حسابه في “تويتر”، أنه يتوقع هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة جازان، يصحبها نشاط في الرياح السطحية وجريان السيول وتساقط البرد وتدنٍ في مدى الرؤية، وتشمل “جزر فرسان والحرث والعارضة وفيفا والداير والعيدابي وهروب وضمد وصبيا وأبوعريش وأحد المسارحة وصامطة والطوال وبيش والدرب والمناطق المفتوحة والطرق السريعة، وأن الحالة تستمر – بمشيئة الله تعالى – حتى الساعة الـ 8 مساءً.

 

ونبه المركزُ من هطول أمطار رعدية اليوم على منطقة نجران، تشمل تأثيراتها المصاحبة نشاطاً في الرياح السطحية وتدنياً في مدى الرؤية على مدينة نجران، على مدينة نجران، ومحافظات خباش، وحبونا، وبدر الجنوب، وثار، ويدمة، المركز أن الحالة تستمر -بمشيئة الله تعالى- حتى الساعة الثامنة مساءً.

 

كما نبّه المركز من أمطار رعدية على منطقة الباحة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية, وتدنٍ في مدى الرؤية، على مدينة الباحة ومحافظات العقيق، والقرى، والمندق، وبلجرشي، وبني حسن، والأجزاء المجاورة لها، مبينًا أن الحالة تستمر -بمشيئة الله- حتى الساعة الثامنة مساءً.

 

وعن المدبنة المنورة أصدر المركز تنبيهاً بشأن حالة الطقس اليوم بمنطقة المدينة المنورة – بمشيئة الله – تضمنت رياحًا نشطة وأتربة مثارة، تشمل تأثيراتها نشاطًا للرياح السطحية وتدنيًا في مدى الرؤية، على محافظات الحناكية والمهد وبدر ووادي الفرع والعيص وينبع، ومركز الرايس، وتشمل تأثيراتها تدنياً في مدى الرؤية الأفقية، وأنها مستمرة حتى الخامسة مساءً.

 

وأصدر المركز تنبيهاً متقدماً عن تكون أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة عسير، تشمل تأثيراتها المصاحبة نشاطًا في الرياح السطحية وتساقط البرد وجريان السيول وشبه انعدام في الرؤية، على مدينة أبها ومحافظات أحد رفيدة والحرجة والربوعة وخميس مشيط وسراة عبيدة وظهران الجنوب، وأن الحالة تستمر – بمشيئة الله تعالى – حتى الساعة  الـ ٨ مساءً.

 

كما نبّه المركز من هطول أمطار رعدية، مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار، تؤدي إلى تدنٍ في الرؤية الأفقية، على محافظتي القنفذة، والليث، وكذلك الشعيبة والأجزاء الساحلية، وأن الحالة ستستمر – بمشيئة الله تعالى – حتى الساعة الثامنة مساءً.

زر الذهاب إلى الأعلى