محلياتمنطقة مكة المكرمة

توقف الموظفين عن العمل يثير أزمة الغاز في جدة

تسبب توقف الموظفين عن العمل بشركة الغاز في توقف ثلاث مضخات من أصل أربع عن العمل، الأمر الذي أوقف إيصال الغاز للموزعين في محافظة جدة والمناطق التابعة لها، في الوقت الذي تشهد فيه نقاط التوزيع اصطفاف سيارات المواطنين في طوابير طويلة منذ يومين.

كما أمتدت أزمة الغاز إلى محافظة فرسان بمنطقة جازان، حيث يشكو السكان من أزمة غاز حادة منذ أسبوعين دون حلول تنهي المشكلة.

وبحسب صحيفة “عكاظ” ذكرت أنها قد التقت عددا من موظفي الشركة المتوقفين عن العمل، أمس، الذين برروا بتوقف علاواتهم السنوية وفصل بعض زملائهم لمطالبتهم بحقوقهم، مشيرين إلى أنهم تقدموا بشكوى للجهات المعنية.

وقال عدد من الموظفين (فضلوا عدم الكشف عن هويتهم خوفا من مما وصفوه بالفصل التعسفي، أي أن أي موظف يتقدم بشكوى إلى مكتب العمل للمطالبة بحقوقه يتم فصله حتى وصل عدد المفصولين إلى 83 موظفا)، وأشاروا إلى أن مكتب العمل غرم الشركة نحو 90 ألف ريال لقيامها بجلب عمالة نظافة غير مدربة لتشغيل دوائر الغاز، ما أدى لتوقف الضخ، وبالتالي حدوث أزمة لدى الموردين الرئيسيين.

وذكروا أنهم يعملون بعقود تجدد سنويا محدد بها مقدار العلاوة السنوية وتعتبر وظائفهم رسمية.

وكان سكان المحافظة فوجئوا أمس بنقص حاد في اسطوانات الغاز لدى المحلات العاملة، الأمر الذي أدى إلى إغلاق معظمها دون أسباب واضحة.

وأرجع عدد من الموردين السبب إلى عدم وجود موظفين لدى الشركة، لافتين إلى أنهم انتظموا في طوابير طويلة داخل الشركة منذ يومين دون حلول، في ظل تعطل ثلاث دوائر من أصل أربع.

ويذكر أن سعر اسطوانة الغاز بفرسان يقدر بـ25 ريالا، ولا يوجد سوى متعهد واحد في المحافظة، في الوقت الذي تشهد فرسان زيادة مطردة في عدد السكان والزوار.

زر الذهاب إلى الأعلى