أبرز الموادالرياضة

تونس يستهل مشواره في البطولة بخماسية في مرمى موريتانيا

ضرب المنتخب التونسي بقوة في مستهل مشاركته الأولى في كأس العرب 2021، وذلك بفوزه الكبير على نظيره الموريتاني 1 – 5 ، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية على إستاد أحمد بن علي بالريان.

وكانت الرغبة واضحة على المنتخب التونسي منذ صافرة البداية في حسم نقاط المباراة، حيث فرض سيطرته على مجريات المباراة، وتمكن الجزيري من افتتاح التسجيل للمنتخب التونسي في الدقيقة 39، ثم سرعان ما أضافت تونس الثاني بتسديدة رائعة من مشارف المنطقة لبالعربي -الذي يخوض البطولة بعد أيام معدودة على وفاة والده- في الدقيقة 42، قبل أن يوجه الجزيري الضربة القاضية للموريتانيين بهدفٍ ثالثٍ في الوقت بدل الضائع من شوط المباراة الأول.

ونجحت موريتانيا في الوصول إلى الشباك قبل نهاية الشوط الأول من ركلة جزاء احتُسبت بعد العودة لتقنية VAR، نفذها مولاي أحمد خليل بنجاح، إلا أن الفارق عاد إلى ثلاثة أهداف في مستهل الشوط الثاني بهدفٍ شخصي ثانٍ لبالعربي في الدقيقة 51.

وبعدما اطمأن مدرب المنتخب التونسي على نتيجة المباراة فضّل إراحة بعض اللاعبين تجنباً للإرهاق والإصابات، لا سيما أنه سيواجه سوريا الجمعة في الخور ومن ثم الإمارات بعدها بثلاثة أيام في الدوحة، إلا أن ذلك لم يمنعه من تهديد مرمى دياو في أكثر من مناسبة وتسجيله هدفه الخامس عبر البديل يوسف المساكني بعد عرضية من البديل الآخر ياسين الشيخاوي في الدقيقة 91.

زر الذهاب إلى الأعلى