أبرز الموادمحليات

تُصدرها الموارد البشرية لـ “ذوي الإعاقة”.. ما هي بطاقة تسهيلات؟

أوضحت وزارة الــموارد البشرية والـــتنمية الاجتماعية، أن بطاقة التسهيلات التي تُصدرها إلى الأشخاص ذوي الإعاقة، عبارة عن بطاقة تُقدم من خلالها خدمات ميسرة لهم، من أجل مساعدتهم في بعض الأمور.

ونشر الحساب الرسمي خدمة العملاء التابع لموزارة الموارد البشرية، عبر موقع التــــدوينات القصيرة “تويتر”، توضيح وشرح وافي عن بطاقة التسهيلات التي تصدرها الوزارة للأشخاص ذوي الإعاقة.

خاصة بـ “ذوي الإعاقة”

وقدم الحساب الرسمي شرحًا ينص، أنها عبارة عن بطاقة حديثة تصدرها الوزارة لجــــــميع الأشخاص ذوي الإعاقة المسجلين بالنظام، مؤكدًا أن البـطاقة تخدم الأشـخاص ذوي الإعـــاقة سواء المواطنين أو المقيمين.

وأضاف، أنها تشمل خصم 50% تخفيضًا لأجور الانتقال والسفر على وسائل النقل الحكومية، وتمنح ذوي الإعاقة إمكانية الدخول إلى مرافق المواقف العامة والوقوف في مواقف السيارات المخصصة لذوي الإعاقة دون قيود.

تسهل حركتهم

وأكمل، أنها تعرف بالأشخاص المصابين باضطراب التوحد بتسهيل حركتهم في الأماكن الــعامة وإعطائهم أولوية مراجعة المستشفيات والمراكز الصحية، حيث يمكن الاستفادة من جميع الخدمات عبر بطاقة واحدة بمسمى التسهيلات التي يمكن استخراجها عبر المنافذ الرقمية.

وأشار، أن البطاقة سيكون فيها جميع بيانات المستفيد باللغتين العربية والإنجليزية، ويمكن استعراض البطاقة إلكترونيًا من خلال تطبيق الوزارة وتطبيق توكلنا خدمات.

 

زر الذهاب إلى الأعلى