أبرز الموادأهم الاخبارالرياضة

جاريث بيل يُعلن اعتزاله كرة القدم نهائيًا

  • أعلن الويلزي جاريث بيل قرارًا بالاعتزال من كرة القدم الدولية والنادي عن عمر يناهز 33 عامًا.

يُعد الويلزي أصغر بكثير من متوسط سن التقاعد، لكن مسيرته بدأت تنحرف عندما كافح لإحــداث التأثير المتوقع في ريال مدريد بعد مغادرة توتنهام هوتسبير، على الرغم من الشكل الفردي والعلاقة السيئة مع الجماهير والصحافة الإسبانية، تمكن بيل من الفوز بعدد من الألقاب الكبرى.

بيان الاعتزال

وفاز بلقب الليجا ثلاث مرات ودوري أبطال أوروبا خمـــس مرات رائـــعة، مما جـــعله أحد أكثر اللاعبين البريطانيين تتويجًا في التاريخ، وكان بمثابة تعويذة لـ لمنتخب الوطني الويلزي وساعدهم في الوصول إلى ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية 2016.

وقادهم إلى ظهورهم الثاني فقط في كأس العالم في نهائيات كأس العالم قطر 2022، في بيان نُشر على تويتر حول اعتزاله اللعب في كل من النادي وكرة القدم الدولية، قال بيل: “من أول لمــسة لي في ساوثهامبتون إلى آخر لمسة لي”.

وأضاف: “كل شيء بينهما، شكلت مسيرة النادي التي أشعر بالفخر والامتنان لها، اللعــب من أجل بلدي وقيادته 111 مرة كان حقًا حلم تحقق، إن إظهار امتناني لجميع أولئك الذين لعبوا دورهم في هذه الرحلة، يبدو وكأنه مستحيل”.

وأكمل: “أشعر بأنني مدين لكثير من الناس لمساعدتي في تغيير حياتي وتشكيل مسيرتي بطريقة لم أكن أحلم بها عندما بدأت في التاسعة من عمري”.

اقرأ ايضًا

حقيقة استقالة وليد بن عبد الرزاق معاذ من رئاسة الأهلي

زر الذهاب إلى الأعلى