أبرز الموادمحليات

جامعة الأميرة نورة تُنظم مبادرات وبرامج توعوية لنمط حياة صحي

المناطق_واس

نظمت عمادة شؤون الطالبات في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، أمس، المرحلة الثانية من عيادة “تعزيز نمط الحياة الصحي”، بالتعاون مع الجمعية الأهلية للتوعية الصحية “حياتنا”؛ وذلك للتوعية بالأمراض المزمنة، والتشجيع على بناء نمط حياة صحي.

 

 

وجاء تفعيل العيادة على مدى أسبوعين، لمختلف الفئات، وخاصة المصابات بالأمراض المرتبطة بنمط الحياة، وذلك لتقديم الدعم والمساندة بتبني نمط الحياة الصحي، إذ فتحت العيادة قناة للحصول على الاستشارات الطبية اللازمة لمساندة المستفيدات.

 

 

وعملت العيادة في مرحلتها الأولى على تدريب الطالبات في مجالات التثقيف الصحي، والتغذية العلاجية، وعلوم الرياضة؛ للمشاركة في تفعيل العيادة بما يدعم توجه الطالبات لمجال التطوع الصحي، لخدمة 2807 مستفيدات.

 

 

كما نفَّذت وحدة التغذية في العمادة برنامجًا توعويًا بعنوان (الاتزان الغذائي)؛ يهدف إلى رفع مستوى الوعي، وتحسين المتناول الغذائي اليومي، وتحديد الخيارات الغذائية الآمنة، من خلال عدة محاضرات، وورش عمل.

 

 

وتأتي هذه البرامج في إطار جهود عمادة شؤون الطالبات للإسهام في تحقيق أهداف الخطة الإستراتيجية 2025، لجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، ملبيةً توجهات الجامعة لتوفير بيئة داعمة للصحة.

زر الذهاب إلى الأعلى