أبرز الموادمنطقة الباحة

جامعة الباحة تنظم ملتقى الوعي الفكري

المناطق_الباحة

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود أمير منطقة الباحة، نظمت جامعة الباحة، ممثلة في وحدة التوعية الفكرية، أمس، ملتقى الوعي الفكري، بحضور معالي رئيس الجامعة الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين؛ ووكلاء الجامعة, وذلك بمقر المسرح الرئيسي بالمدينة الجامعية.

وأوضح معالي رئيس الجامعة أنَّ جامعةَ الباحةِ تبذلُ كافَّةَ جهودِهَا لخلقِ مجتمعٍ تعليميٍّ يقومُ على مبادئِ الولاءِ للدِّينِ، ثمَّ المليكِ، والوطنِ، وتضطلعُ بدورِها لتعزيزِ قيمِ الوسطيَّةِ، ونشرِ ثقافةِ الاعتدالِ، والتسامحِ، والوقايةِ من كافَّةِ الأفكارِ المنحرفةِ والمتطرِّفةِ، من خلالِ ما تملكُهُ من خبراتٍ علميَّةٍ، وقاماتٍ فكريَّةٍ، وما تقدِّمهُ من محاضراتٍ تربويَّةٍ، ودوراتٍ تثقيفيَّةٍ، وبرامجَ توعويَّةٍ، وندواتٍ علميَّةٍ.

عقب ذلك ناقش الملتقى أوراقاً علميةً تحدثت عن “الجامعات المتطرفة المناهضة لبلاد التوحيد”، و”سيكولوجية الجامعات المتطرفة : صناعة السخط أنموذجًا”، و”صور الإرهاب التي تواجه المملكة وسبل الوقاية منها”.

وفي ختام الملتقى كرم معالي رئيس جامعة الباحة الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين، المشاركين في الملتقى بدرع وهدايا تذكارية بهذه المناسبة.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى