أبرز الموادمنطقة عسير

جامعة الملك خالد تتوج الفائزين في مسابقة “تُرجمان السياحة”

المناطق_واس

رعى معالي رئيس جامعة الملك خالد الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي،أمس، اختتام مسابقة “تُرجمان السياحة”، التي نظمها قسم الترجمة بكلية اللغات والترجمة بالجامعة، في مركز المعارض والمؤتمرات بالمدينة الجامعية, حيث تهدف المسابقة إلى التعريف بمنطقة عسير ومقوماتها السياحية وأصالتها التاريخية، ومساهمة في تحقيق الجذب السياحي كأحد أهداف رؤية السعودية 2030.

 

وأوضح عميد كلية اللغات والترجمة المشرف العام على المسابقة الدكتور أحمد بن إسماعيل عسيري، أن كلية اللغات والترجمة تسعى من خلال المسابقة إلى فتح آفاق جديدة في مجالات الترجمة السياحية، ودعمًا لخطة الجامعة الاستراتيجية المتوائمة مع خطة تطوير منطقة عسير “قمم وشيم”، وذلك عبر ترجمة نصوص متعلقة بالسياحة في منطقة عسير بلغات مختلفة والتي تشمل الإنجليزية والفرنسية والصينية.

 

من جهته أشار رئيس قسم الترجمة بكلية اللغات والترجمة بالجامعة الدكتور عيسى أحمد عسيري، إلى أن المسابقة شارك فيها ما يزيد عن مائة متسابق ومتسابقة من طلاب وطالبات كليات اللغات والترجمة في الجامعات السعودية كافة، لترجمة مواد متخصصة حول السياحة في منطقة عسير، من خلال ثلاثة مسارات تخصصية في الترجمة، تشمل الترجمة التحريرية، والترجمة الفورية، والترجمة السمعبصرية؛ من اللغة العربية إلى ثلاث لغات أجنبية، الإنجليزية، والصينية، والفرنسية.

 

بعد ذلك شاهد الجميع عرضًا مرئيًّا تضمن معلومات عن المسابقة وعن مساراتها التخصصية المُختلفة واللغات المختارة، إلى جانب إحصائيات تفصيلية عن المسابقة، كما تضمن الحفل عرضًا تفاعليًّا للتعريف بدراسات الترجمة بطريقة عصرية ودورها الرائد في التواصل الثقافي والحضاري.

 

وفي ختام الحفل كرّم معالي رئيس الجامعة الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي الفائزين والفائزات وتسليمهم جوائزهم بهذه المناسبة.

زر الذهاب إلى الأعلى