أبرز الموادثقافة وفنون

جامعة الملك فيصل تعقد اجتماعها التحضيري لبرنامج موهبة الإثرائي

المناطق_واس

عقدت جامعة الملك فيصل أمس، اجتماعًا تحضيرًا لبرنامج موهبة الإثرائي في مجال العلوم الزراعية والأغذية المزمع إقامته خلال الفترة من 23 يوليو إلى 17 أغسطس القادم، بالتعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع، وذلك بعمادة البحث العلمي بمقر الجامعة بالهفوف .

وجرى خلال الاجتماع مناقشة الأفكار والمقترحات، وتقديم عرض مرئي شامل للتعريف بالبرنامج، وأهدافه، وموعد إقامته، وآليات ومسارات التدريب .

وأوضحت رئيسة البرنامج الدكتورة هالة العتيبي، أن هذا البرنامج سيقدم حضوريًا خلال الإجازة الصيفية، ويستمر لمدة 4 أسابيع، في كلية العلوم الزراعية والأغذية، ويستهدف طالبات الصف الثالث متوسط، والأول والثاني ثانوي، من جميع مدن المملكة.

وأشارت إلى أن البرنامج يهدف إلى تعريف الطلبة بأساسيات البحث العلمي وأخلاقياته، وماينتج من ملكية فكرية، وبالمهارات المتعلقة به كاستخدام المعامل، وسلامة المختبرات، والمواد، وإجراء التجارب المتعلقة بالأبحاث، وتحليل البيانات، واستخلاص النتائج، وكتابة التقارير العلمية، والخروج بأفكار بحثية أصيلة، وتعلم كتابة ملخصات البحث العلمي، وذلك بالاحتكاك بالمتخصصين داخل المعامل، إضافة إلى تنمية المهارات الشخصية والمهارية.

زر الذهاب إلى الأعلى