منطقة تبوك

جامعة تبوك تختتم يوم المهنة بتسجيل أكثر من 600 باحث وباحثة عن فرص العمل

اختتمت فعاليات يوم المهنة الذي نظمته جامعة تبوك في مركز الأمير سلطان الحضاري بتبوك مؤخراً, بعد أن حقق أهدافه في إيجاد أرضية مشتركة تجمع خريجي الجامعات بالشركات والجهات الوطنية الراغبة في استقطاب الكوادر المؤهلة والمدرّبة للاستفادة منهم ضمن طواقم منسوبيها خلال الفترة المقبلة .
وأوضح وكيل جامعة تبوك للشؤون الأكاديمية الدكتور عبدالله البلوي, أن يوم المهنة يشكل امتداداً لتكاملية دور الجامعات ومؤسسات التعليم مع باقي مؤسسات المجتمع في القطاعين الخاص والعام, لتحقيق التناغم والانسجام بين المخرجات التعليمية ومتطلبات سوق العمل, مؤكداً أن تنظيم هذه الفعالية جاء انطلاقًا من المسؤولية المجتمعية لجامعة تبوك تجاه أبنائها الخريجين من مختلف التخصصات لتهيئة واجتذاب فرص العمل المناسبة لتخصصاتهم بما يخدم الوطن ويخدم تطلعاتهم المستقبلية .
وبيّن أن هذه الفعالية جاءت بمشاركة (41) شركة متخصصة في المجالات الهندسية والصحية والأدبية والإدارية والمالية، مشيراً إلى أنه تم عقد ورش عمل تثقيفية للطلاب المتخرجين قبل وأثناء الفعالية .
الجدير بالذكر, أن عدد الذين سجلوا على الموقع لهذه الوظائف بلغ (645) باحثا وباحثة, وذلك حسب الاستطلاع المقدّم من الجهات المشاركة .

زر الذهاب إلى الأعلى