أبرز الموادمنطقة جازان

جامعة جازان تدشّن مبادرتها “شتاء جازان الصحي” بالكورنيش الشمالي

المناطق_جازان

دشّنت جامعة جازان ممثلة في المستشفى الجامعي أمس، مبادرة “شتاء جازان الصحي” بالكورنيش الشمالي بمدينة جيزان الذي يهدف إلى توفير خدمات صحية أساسية في مجالات التوعية والتثقيف والرعاية الأولية.

وأكد وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية المكلف الدكتور محمد بن يحيى عريشي، أن الجامعة تتبنى كافة الخدمات والبرامج والمبادرات المجتمعية، كما تقدر الإسهامات الفاعلة لمنسوبي الجامعة في مختلف التخصصات، وتعمل على تعليم مفهوم خدمة المجتمع وبناء الوعي بأهميتها.

بدوره، أوضح مدير إدارة الشؤون الأكاديمية والتدريب بالمستشفى الجامعي المشرف على المبادرة الدكتور إيهاب الأمير، أن هذه الخدمات تقدم عن طريق مسارين متوازيين: المسار الأول: الرعاية الصحية الأولية وتقدم الخدمات للمستفيدين من خلال: عيادة طب الأسرة والمجتمع، عيادة التطعيمات، مختبر فحص صورة الدم وفحوصات فقر الدم ، والمسار الثاني: التوعية والتثقيف الصحي وتقدم الخدمة فيه من خلال عدد من الأركان الطبية المصاحبة للمبادرة وهي قسم التغذية، الاستشارات النفسية، العلاج الطبيعي، والتمريض والصيدلة والاستشارات الدوائية.

يذكر أن أكثر من 60 متطوعاً ومتطوعة شاركوا في هذه المبادرة ، التي تقدم طيفاً من الخدمات الاستشارية والتثقيفية، إضافة إلى عدد من الندوات التي أعدتها كلية الصحة العامة وطب المناطق الحارة ممثلة بقسم التثقيف والتعزيز الصحي.

زر الذهاب إلى الأعلى