أبرز الموادمحليات

جامعة شقراء تقيم “ملتقى الاعتماد الأكاديمي الأول”

المناطق_متابعات

نظمت جامعة شقراء، ممثلة بعمادة التطوير والجودة، أمس، ملتقى الاعتماد الأكاديمي الأول 2023م، بحضور رئيس الجامعة الدكتور علي بن محمد السيف، ووكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات المساندة.

وأوضح رئيس الجامعة، خلال الملتقى أن الاعتماد البرامجي أحد الوسائل التي تسعى الجامعة من خلالها إلى ضبط العملية التعليمية، وحوكمة العمل المؤسسي بما يخدم مخرجات الجامعة, مؤكدًا على أن برامج ومخرجات الجامعة سوف تنافس بقية مؤسسات التعليم في هذا الوطن المعطاء والذي نعمل من أجل ترجمة وتحقيق رؤية وأهداف القيادة الرشيدة – حفظها الله- في النهوض بالتعليم ومؤسساته.

وهدف الملتقى إلى تسليط الضوء على آخر تطورات مشروع الاعتماد البرامجي بالجامعة في مرحلته الأولى التي استهدفت 6 برامج أكاديمية , إضافة إلى توقيع محاضر اتفاقيات المرحلة الثانية للمشروع والتي تستهدف 15 برنامجًا أكاديميًا بعدد من الكليات التابعة للجامعة في محافظات شقراء والدوادمي والقويعية وعفيف.

وتضمن برنامج الملتقى تقديم عروض مرئية عن رحلة الجامعة مع الاعتماد الأكاديمي (المؤسسي والبرامجي)، واستعراض تجربة برنامج الهندسة الكهربائية كأول برنامج أكاديمي في الجامعة يحصل على الاعتماد البرامجي الدولي والمحلي، كما تناول التعريف بمتطلبات الاعتماد البرامجي ومراحل تنفيذه والبرنامج الزمني المحدد للمرحلة الثانية منه.

زر الذهاب إلى الأعلى