منطقة عسير

“جبين الصبح يا أبها” .. رائعة جديدة لـ”الجوهر” في احتفال “أبها عاصمة السياحة العربية

أعلنت اللجنة المنظمة لحفل إطلاق مدينة أبها كعاصمة للسياحة العربية 2017 م إنهاء إعداد العمل الفني بعنوان “جبين الصبح يا أبها” الذي سيقدم في الحفل المقرر الثلاثاء 21 رجب الموافق 18 أبريل في بحيرة السد برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير رئيس اللجنة العليا لفعاليات وبرامج المناسبة.

وقالت اللجنة في بيان صحفي أصدرته عبر مركزها الإعلامي، إن العمل من كلمات الشاعر المعروف الدكتور صالح الشادي، وألحان وغناء الفنان القدير عبادي الجوهر “أخطبوط العود”، وتوزيع موسيقي المايسترو أمير عبدالمجيد بالعاصمة المصرية القاهرة، وتركيب صوت باستوديو الفنان القدير عبدالمجيد عبدالله بجدة، ومكس صوتي م.أمين عاكف بالقاهرة، ومكس صوتي لايف م.أيمن عبدالموجود بجدة، وبلاي باك م.محمد حسيب.

وفيما أبانت اللجنة أن الشادي كتب العمل الفني باللغة العربية الفصحى، توقعت أن ينال إعجاب حضور الحفل وجميع محبي أبها كونها واحدة من الروائع التي تتغنى بعاصمة السياحة العربية، مبينة في الوقت نفسه أن العمل سيصاحبه عروضا فلكورية من فرقتي محافظتي رجال ألمع والواديين، للون الخطوة، الذي يؤدى في جميع أنحاء المنطقة.

يذكر أن الفنان القدير عبادي الجوهر سبق وأن تغنى بمدينة أبها قبل عدة عقود في رائعة “روحي هوى السودة” من كلمات مهندس الكلمة الأمير بدر بن عبدالمحسن، والتي جاء من بين كلماتها “عاشق عاشق يا أبها.. عاشق جمال.. هايم بسحرك وابني آمال.. اقضي حياتي حياتي.. في حبك وأطوف.. أملي عيوني عيوني.. بحسنك وأشوف”، إضافة إلى رائعة أخرى بعنوان “بين أبها وبيني” من كلمات الشاعر سعود سالم، جاء في مطلعها “بين أبها وبيني حب تفداه عيني.. ما تسعه القلوب.. يا رعى الله الجنوب.. يا أهل ذيك الروابي.. عطركم في ثيابي”.

كما أن الجوهر هو الوحيد إلى جانب فنان العرب محمد عبده الذي شارك في جميع حفلات أبها الغنائية على مسرح المفتاحة منذ انطلاقتها من 1998 م وحتى 2007 م .

زر الذهاب إلى الأعلى