أبرز الموادمحليات

جمعية أطفالنا: 2486 مستفيد من خدماتنا خلال 2022

المناطق_الرياض

كشف المدير التنفيذي لجمعية أطفالنا حسن بصري؛ عن استفادة 2486 طفل محارب للسرطان من خدمات المراكز العلاجية التي تتواجد بها الجمعية؛ بالإضافة إلى 2072 مستفيد من البرامج والأنشطة الخارجية للجمعية والمتنوعة ما بين توعوية؛ وتثقيفية؛ وترويحية للأطفال وأسرهم والعاملين في المراكز العلاجية وذلك خلال عام 2022.

وأوضح أن الجمعية تعمل من خلال برامج نوعية للعمل اليومي مع الأطفال في أركان الجمعية بالمستشفيات والمراكز العلاجية لخلق بيئة فاعلة يمارس فيها الأطفال مختلف الفنون التي تساعدهم على تحسين صحتهم النفسية؛ تشمل الجانب التدريبي والترويحي؛ كما تقيم محاضرات وورش ودورات تدريبية تستهدف جميع الفئات المعنية من الأطفال ومنسوبي الجمعية والعاملين فيها.

وقال: “غاية الجمعية الوصول لجميع المرضى في مراكز الأورام وجميع مستشفيات الأطفال ومستشفيات التأهيل، وقد قابلتنا صعوبات وعقبات، ولكنها كانت تحديات عمل وتجاوزناها بفضل الله ثم بدعم أعضاء الجمعية ومجلس إدارتها”.

ولفت إلى أن الجمعية تحرص على استفادة العاملين في العمل الإنساني من الدورات المتنوعة التي تقدمها بالتعاون مع عدة جهات، وتستهدف كذلك توسيع قاعدة المتطوعين العاملين مع الجمعية والسعي لإنشاء وحدة خاصة بالعمل التطوعي في الجمعية.

الجدير بالذكر أن الجمعية انطلقت في العام 2014م، ثم تحولت إلى جمعية رسمية في 2018م، وكان هذا التحول بدعم من رجال وسيدات إعمال ومتخصصين في مجال الطفولة النفسي والصحي، وتتواجد حالياً في ثلاثة مراكز: مركز الملك فهد الوطني لأورام الأطفال بمستشفى الملك فيصل التخصصي، مركز الملك عبد الله لأورام الأطفال بمستشفى الحرس بالرياض، مركز الأمير بندر بن فيصل لأورام الأطفال في بريدة والسعي لتكون الجمعية موجودة في أكبر خمس مراكز لأورام الأطفال خلال هذا العام.

زر الذهاب إلى الأعلى