منطقة تبوك

جمعية الملك خالد النسائية بتبوك تقيم بازاراً خيرياً للأسر المنتجة بالمنطقة

أقامت جمعية الملك خالد الخيرية النسائية بمنطقة تبوك بازاراً خيرياً للأسر المنتجة بالمنطقة وذلك بمقر الجمعية الجديد بتبوك ويستمر لمدة ثلاثة أيام .
وبيّنت المديرة التنفيذية للجمعية نوف عويض العطوي أن تنظيم البازار يأتي انطلاقاً من أهداف الجمعية ورسالتها في تأهيل المرأة وتمكينها اقتصادياً واجتماعياً وثقافياً وفق أفضل الممارسات وأجود المنتجات والخدمات وصولاً للتنمية المستدامة والاكتفاء الذاتي وتحقيقاً لدورها الاجتماعي نحو الأسر المستفيدة وتسويق منتجاتها .
وأفادت العطوي أن البازار يتضمن عروضاً للمنتجات الحرفية اليدوية منها والمصنعة إضافة إلى مرسم مصغر للأطفال وبعض المنتجات العطرية الخاصة بالنساء مشيرة إلى أن عدد الأسر المستفيدة من خدمات الجمعية يبلغ 1500 أسرة من بينها أسر الأرامل والمطلقات والأيتام خلاف المساعدات العاجلة التي تقدمها الجمعية إنسانياً.
وأشارت إلى أن الجمعية تشهد تطورا ملحوظا في خدماتها وخاصة في مجال تحويل الأسر من الاحتياج إلى الإنتاج من خلال تطوير مهاراتهم وتوفير الدورات التدريبية والتأهيلية لهم، وذلك من خلال تأهيل مرحلي يلائم المستفيدين وتوجهات سوق العمل، وبغرض تحسين إمكانات تلك الأسر وزيادة دخلها للرفع من مستواهم المعيشي, حاثة جميع رجال الأعمال والمقتدرين بمنطقة تبوك إلى دعم برامج الجمعية وتمكينها من ترسيخ مبدأ التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع ، وتحويله إلى واقع عملي.

زر الذهاب إلى الأعلى