معرض الرياض للكنابمنوعات

جمعية كفيف تشارك بمعرض الكتاب 2015م

تشارك جمعية المكفوفين الخيرية بمنطقة الرياض (كفيف) ضمن فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب لهذا العام 2015 والذي يقام بمركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات تحت عنوان “الكتاب .. تعايش”.
وتتمثل المشاركة في وجود ركنين تعريفيين يقومان على تعريف الزوار بالجمعية وأهدافها ورسالتها ودورها في خدمة ذوي الإعاقة البصرية بالإضافة لعرض مجموعة من الأجهزة والأدوات التي تستخدمها هذه الفئة.
كما تقدم الجمعية وللعام الثاني على التوالي لزوار المعرض من المكفوفين خدمة “القارئ المتجول” لتمكين المعاقين بصرياً من القراءة والإطلاع والتكشيف والتسوق وحضور الفعاليات والنشاطات المصاحبة للمعرض بمساعدة كادر من المتطوعين الذين تم تدريبهم وإعدادهم لتقديم هذه الخدمة.
صرح بذلك مدير إدارة خدمات المستفيدين بالجمعية المشرف على جناح الجمعية بالمعرض سلمان بن ظافر الشهري الذي أضاف أن خدمة القارئ المتجول هي خدمة فريدة من نوعها على مستوى الشرق الأوسط والذي تتشرف جمعية (كفيف) ومعرض الرياض الدولي للكتاب بتقديمها لهذه الفئة كي يتسنى لهم التعايش مع هذه التظاهرة الثقافية بكل معطياتها.
من جانبه قدم مدير عام الجمعية محمد بن سليمان الشويمان خالص شكره وتقديره لمعرض الرياض الدولي للكتاب على تعاونه مع الجمعية وتسهيله مهمة المشاركة مهيباً في الوقت نفسه بكافة المكفوفين والكفيفات بالاستفادة من المعرض وفعالياته ونشاطاته المصاحبة والتي أصبحت ميسرة في ظل وجود خدمة القارئ المتجول.

زر الذهاب إلى الأعلى