أبرز الموادأهم الاخبارتقارير

جولة ولي العهد.. 3 مشاهد لفتت الانتباه وحملت رسائل هامة أبرزها في تركيا

المناطق ـ أحمد حماد 

جولة ناجحة بكل المقاييس، لسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ـ حفظه الله ـ أثمرت عن تعزيز العلاقات مع دول ذات تأثير في المنطقة، وهي جمهورية مصر العربية، والأردن، وتركيا.

وخلال الجولة كان الاستقبال في الدول الثلاث رسميا بما يليق بقائد المملكة، وتاريخها، إلا أن هناك مشاهد جوهرية في الزيارات لفتت انتباه الجميع، وحملت في طياتها رسائل هامة، وهو ما ترصده المناطق في السطور التالية.

البداية من جمهورية مصر العربية، حيث سرعان ما تصدر وسم #ولي_العهد_في_مصر مواقع التواصل الاجتماعي ترحيبا به، وتعبيرا عن حب الشعب المصري، والقيادة للسعودية وأهلها.

مصر والسعودية.. علاقات قوية لن تتغير

وفي هذا الإطار تداول النشطاء مقطع فيديو يتحدث فيه سمو ولي العهد عن مصر، والعلاقات التاريخية التي تربط البلدين.

قال سمو ولي العهد: “العلاقة السعودية المصرية صلبة، وقوية، في أعمق جذور العلاقات بين الدول، لا تتأثر بأي شكل من الأشكال”.

وتابع: “تاريخ مصر والسعودية دائما تقف مع بعضهما في كل الظروف وكل الأوقات، ولن يتغير هذا الشيء”.

كما أكد سمو ولي العهد في الفيديو قوله: “لم يصدر موقفا سلبيا من الحكومة المصرية تجاه الحكومة السعودية أبدا، كما أنه لم يصدر موقف سلبي واحد من الحكومة السعودية تجاه مصر أبدا، ولم تتأخر مصر عن السعودية لحظة، ولن السعودية عن مصر لحظة”.

الأردن.. حب وتقدير

وفي المحطة الثانية من الجولة حيث “الأردن” كان المشهد الذي حملت في طياته الكثير من الحب والتقدير، حيث وثق مقطع فيديو، اصطحاب ملك الأردن عبدالله الثاني سمو ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، في سيارته الخاصة، لدى وصوله مطار الملكة علياء الدولي في العاصمة الأردنية عمَّان.

وقاد الملك عبدالله الثاني، سيارته الخاصة نحو قصر الحسينية، وإلى جواره الأمير محمد بن سلمان؛ ما يعكس عمق العلاقات الأخوية والودية التي تربط الزعيمين بشكل خاص، والبلدين الشقيقين بشكل عام.

السلام.. رسالة السعودية

المشهد الأبرز في الجولة الناجحة، كان في المحطة الأخيرة حيث “تركيا” عندما كسر سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، البروتوكول، ووقف ليُحيي الحرس التركي بتحية الإسلام قائلا: “السلام عليكم”، وهو ما فسره خبراء، بأنها رسالة تؤكد أن المملكة دائمًا رسالتها رسالة سلام.

 

زر الذهاب إلى الأعلى