أبرز الموادالرياضة

حصاد كأس العالم 2022 قبل إنطلاق نصف النهائى

تنطلق اليوم أولى مباريات الدور نصف نهائي ببطولة كأس العالم 2022، المقامة حاليا بالعاصمة القطرية الدوحة، حيث تتجه الأنظار إلى ملعب لوسيل لمتابعة المباراة المرتقبة بين منتحب الأرجنتين وكرواتيا في نصف النهائي الأول مساء اليوم الثلاثاء في تمام العاشرة بتوقيت مكة المكرمة.

وضمنت منتخبات “الأرجنتين، المغرب، فرنسا، كرواتيا” التأهل إلى المربع الذهبي لمونديال قطر، حيث يبحث كل منتخب عن تحقيق إنجاز تاريخي بالتأهل إلى البطولة الأهم في عالم كرة القدم.

ومع اقتراب أسدال الستار عن العرس العالمي لمونديال قطر، نرصد خلال السطور التالية حصاد كأس العالم حتى الدور ربع نهائي بطولة كأس العالم 2022.

لعبت 60 مباراة بداية من دور المجموعات حتى الدور ربع النهائي، والتي شهدت تسجيل 158 هدفا بمتوسط تهديفي 2.63 هدفا في كل مباراة.

احتسب حكام المباريات وحكام تقنية الفار 19 ركلة جزاء خلال 60 مباراة سابقة لعبت حتى الآن، تم تسجيل 13 هدف منها وضياع 6 ركلات.

المنتخب الإنجليزي رغم خروجه من الدور ربع نهائي ببطولة كأس العالم، إلا أنه يحتل المركز الأول من حيث الأكثر تهديفيا برصيد 13 هدفا.

المنتبخب المغربي يملك سجل رقم قياسي جديد بين المنتخبات المشاركة بكأس العالم حيث يعد الأقوى دفاعيا، ولم تستقبل مرماه سوى هدف وحيد أمام كندا بدور المجموعات، ونجح في الحفاظ على نظافة شباكه خلال 5 مباريات.

يتصدر الفرنسي كليان مبابي قائمة الهدافين بمونديال قطر برصيد 5 أهداف، بينما تملك فرنسا المركز الأول في المنتخبات الأقل خسارة، بجانب كرواتيا والمغرب وهولندا.

وينطلق اليوم الدور نصف النهائي ببطولة كأس العالم، حيث من المقرر أن يلتقي المنتحب الأرجنتيني مع نظيره الكرواتي في تمام الساعة العاشرة بتوقيت مكة المكرمة، بينما يحل المنتخب المغربي ضيفا على المنتخب الفرنسي مساء غد الأربعاء.

قناة مفتوحة تبث مباراة الأرجنتين وكرواتيا بنصف نهائي كأس العالم

زر الذهاب إلى الأعلى