الرياضة

حكاية مارك بوسنيتش الذي تحول من أسطورة في كرة القدم لـ “مدمن مخدرات”

 

“مارك بوسنيتش”.. أحد أبرز نجوم المنتخب الأسترالي والذي حقق عددا من الانجازات، وكان له ظهور مثير في عالم الساحرة المستديرة.

 

مع الوقت والمال على أيديهم، ربما ليس من المستغرب أن بعض لاعبي كرة القدم يتعاطون المخدرات، ومع وجود الكثير من المخاطر وأهمية البقاء في حالة بدنية رائعة، تمكن معظمهم من الابتعاد عن المواد الترفيهية والصلبة بما في ذلك القنب والكوكايين والهيروين.

 

مارك بوسنيتش، ولد الأسترالي 13 يناير 1972 في مدينة ” فايرفيلد في نيو ساوث ويلز” في أستراليا، ويعد لاعب كرة قدم معتزل من أبرز نجوم الساحرة المستديرة، حيث لعب كحارس مرمى، وبدأ مسيرته الاحترافية مع نادي الشياطين الحمر في موسم 1989_1990، فكان أحد نجوم مانشستر يونايتد على مر التاريخ.

 

في عام 1992، انتقل مارك بوسنيتش إلى نادي إستون فيلا الذي يقطن في دوري الدرجة الأولي الإنجليزي، فلعب هناك لمدة سبع سنوات ، خاض خلالها في 179 مباراة، وقدم معهم أداء مميز ومتألق كعادته.

 

في عام 1999، عاد مارك بوسنيتش إلى نادي مانشستر يونايتد، حيث بيته ولعب بصحبة الشياطين الحمر حتى عام 2001، وانتقل إلى نادي تشيلسي، ولعب لهم لمدة موسمين ثم اعتزل كرة القدم، وعلق حذائه.

 

وشارك “بوسنيتش” مع منتخب أستراليا منذ عام 1989 وحتى عام 1997، وتم اختياره في عام 1997 كأفضل لاعب داخل القارة، وقد لعب مع المنتخب 22 مباراة وسجل خلالهم هدف واحد.

 

 

قصته

حارس المرمى الأسترالي بوسنيتش كان لديه مسيرة جيدة في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث انضم إلى أستون فيلا ومانشستر يونايتد وتشيلسي، ولكن بعد موسم واحد في ستامفورد بريدج، جاءت نتيجة فحصه إيجابية للكوكايين، ووجده الاتحاد الإنجليزي مذنبا وطرده ناديه بعد حظر لمدة تسعة أشهر.

 

واصر اللاعب الاسترالى الدولى على انه لم يتناول العقار عن علم عندما جاءت نتيجة الفحص ايجابية، مشيرا الى انه لا بد انه تناول مشروبه فى ملهى ليلى، ومع ذلك، قال انه وضعت الإدمان على مادة من الفئة ألف بعد أن وجد مذنبا من قبل الاتحاد الانجليزي.

 

في ذلك الوقت كان يواعد عارضة الأزياء صوفي أندرتون، التي كانت آنذاك متعاطية كوكايين، وقال لصحيفة نيوز أوف ذا وورلد: “لم أكن أ تعاطي أي مخدرات عندما وجدني الاتحاد الإنجليزي مذنبا، خلال 15 عاما من كرة القدم لم ألمسهم أبدا

 

وأضاف: “لكن الجميع اعتقد أنني كنت أعتاط المخدرات، خصوصا بسبب علاقتي بصوفي لذا في يوم من الأيام فكرت، ان افعل ذلك، وذهبت إلى ناد، واشتريت 50 جنيه استرليني التفاف من فحم الكوك، وجلبت المنزل لمحاولة، في الأساس، أنا تصدعت”.

 

في أسوأ حالاته، قال أنه كان يقوم بعشرة أسطر في اليوم، وعاد بوسنيتش إلى الأسفل، حيث كان لديه نوبات قصيرة في سنترال كوست مارينرز وسيدني أولمبيك قبل أن يتقاعد في عام 2009.

 

الآن يبلغ من العمر 48 عامًا، ويعمل محللًا ومعلقًا في قناة “Fox Sports”.

زر الذهاب إلى الأعلى