أبرز الموادأهم الاخبارالرياضة

حكاية “Super Ballon d’Or”.. جائزة استثنائية مُنحت للاعب واحد فقط عبر التاريخ

لسنوات كان ينظر إلى الكرة الذهبية على أنها أرقى جائزة فردية يمكن أن يفوز بها أي لاعب لكرة القدم، حيث وجدنا أن من يحصد هذه الجائزة دائما ما يتصدر محركات البحث ويصبح الأكبر شهرة في عالم الساحرة المستديرة.

ولكن هل تعلم أن هناك جائزة أرقى من “البالون دور”؟.. في الحقيقة هي جائزة واحدة تعتبر الأرقى والأفضل كما أنها عبارة عن نسخة تاريخية وحيدة ولم تكرر حتى الوقت الراهن، فما قصتها؟.

قصة سوبر بالون دور

الجائزة هي “Super Ballon d’Or”، هذه الجائزة منحت لشخص واحد فقط في تاريخ كرة القدم، وكانت بسبب الذكرى الثلاثين على إنشاء مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، وهي عبارة عن جائزة استثنائية.

المجلة الفرنسية دشنت جائزة Super Ballon d’Or ليفوز بها لاعب أوروبي خلال تلك الفترة، وفي هذا التوقيت كان يوهان كرويف وميشيل بلاتيني ودي ستيفانو كانوا من بين المرشحين للفوز بالجائزة.

ألفريدو دي ستيفانو رابع الهدافين التاريخيين لـ ريال مدريد والذي حصد 5 كؤوس متتالية لكــــأس أوروبا بين عامي 1956 و 1960، دي ستيفانو اللاعب الذي فاز بالكرة الذهبية مرتين في عامي 1957 و1959.

أسطورة ريال مدريد

وبعد ثلاث سنوات على إنجاز الكرة الذهبية الثانية لـ دي ستيفانو، ظفر أسطورة ريال مدريد بهذه الجائزة الاستثنائية التي تشبه إلى حد كبير الكرة الذهبية ولكنها أضخم وأكبر وتحتوي على كثير من كرات القدم الذهبية الصغيرة.

أودعت هذه الجائزة في متحف ريال مدريد في سانتياجو برنابيو ثم بيعت في مزاد علني في عام 2021 مقابل 187500 جنيه إسترليني، والآن تُجهز جائزة أخرى فمن من الممكن أن يستحقها خلال العقد الأخير.

اقرأ ايضًا

استشاري أمراض باطنية يوضح 3 طرق لعلاج غثيان الحمل

زر الذهاب إلى الأعلى