محليات

“أرامكو ” تعلن أسعار البنزين الجديدة اليوم لشهر سبتمبر

 

ينتظر الكثير من أصحاب السيارات والمركبات بالمملكة اليوم الجمعة، إعلان أسعار البنزين الجديدة لشهر سبتمبر الليلة، والتي سيتم اعتمادها من شركة أرامكو بشكل رسمي.

إعلان أسعار البنزين الجديدة لشهر سبتمبر الليلة

ومن المقرر أن تعلن شركة أرامكو أسعار البنزين الجديدة اليوم الجمعة الخاصة بشهر سبتمبر، والتي سيتم تطبيقها ابتداءً من يوم غدٍ السبت.

مراجعة شهرية للأسعار

وتجري الشركة قبل إعلان أسعار البنزين الجديدة ، مراجعة دورية شهرية للأسعار، بحيث يتم تعديل أسعار البنزين وفقاً لإجراءات حوكمة تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه.

موعد الأسعار الجديدة من كل شهر

وقبل إعلان أسعار البنزين الجديدة لشهر سبتمبر الليلة، يحدث تعديل بأسعار البنزين في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، على أن يكون التطبيق صباح اليوم الحادي عشر.

أسعار البنزين الجديدة لشهر أغسطس

ويتواصل العمل حاليًا بأسعار البنزين المحددة لشهر أغسطس، قبل إعلان أسعار البنزين الجديدة لشهر سبتمبر الليلة، والتي حددت بنزين 91 بـ‏2.18 ريال، وبنزين 95 بـ 2.33 ريال.

وكانت الشركة قد أعلنت في فبراير 2020 تعديل فترة المراجعة الدورية لأسعار البنزين و منتجات الطاقة الأخرى من ربع سنوية إلى شهرية.

أرامكو تحدد شروط ضمان جودة البنزين

ونوهت أرامكو والتي ستعلن أسعار البنزين الجديدة الليلة إلى أنه لضمان جودة البنزين طوال دورة إنتاجه من المصدر حتى وصوله إلى خزان العملاء، يخضع الوقود لاختبارات عديدة، وتصدر بشأنه الشهادات، ويتمّ حقنه بصبغات مختلفة لتسهيل مهمة التعرف عليه عن طريق البصر، والتحكم في جودته خلال الضخ.

وتوفر شركة أرامكو السعودية أنواع الوقود لتلبية الاحتياجات اليومية المتجددة للمحركات؛ إذ يتوافر وقود البنزين بنوعية 91 و95. ويأتي هذا لتلبية احتياجات السيارات التي تعمل بالبنزين، كما يتوافر وقود الديزل للشاحنات والمركبات الأخرى.

وتدرس شركة أرامكو التي  ستعلن أسعار البنزين الجديدة اليوم فتح الباب في أحد أكبر حقول الغاز غير التقليدية في العالم أمام المستثمرين الأجانب، حيث تتطلع إلى تمويل مشروع بقيمة 110 مليارات دولار لتنويع مبيعات النفط.

وقالت المصادر إن أرامكو تعمل مع شركة استشارات، حيث تستكشف جمع رأسمال لموقعها الواسع في منطقة الجافورة وبدأت محادثات أولية مع مستثمرين محتملين، بما في ذلك كبار تجار السلع.

وأضافت أن المداولات في مراحلها الأولى وقد تقرر أرامكو اتباع طرق أخرى لجمع الأموال لتمويل تطوير حقل الجافورة.

زر الذهاب إلى الأعلى