أبرز الموادالرياضة

داير ينضم لبايرن ميونيخ بعد نحو 10 سنوات من اللعب مع توتنهام

المناطق_متابعات

أعلن بايرن ميونيخ المنافس في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم ونادي توتنهام المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز اليوم الخميس انتقال المدافع إيريك داير إلى صفوف بايرن بعقد إعارة حتى نهاية الموسم الجاري.

ولم يكشف أي من الناديين عن التفاصيل المالية للعقد لكن تقارير إعلامية بريطانية ذكرت أن بايرن دفع لتوتنهام 3.5 مليون يورو (3.84 مليون دولار) لضم اللاعب الإنجليزي الدولي البالغ من العمر 29 عاما.

وشارك داير، الذي يتبقى في عقده مع توتنهام ستة أشهر، في أكثر من 300 مباراة مع توتنهام منذ عام 2014، لكنه لعب أربع مباريات فقط منذ أن تولى أنجي بوستيكوجلو تدريب الفريق في يونيو حزيران 2023.

وذكر بايرن ميونيخ “كنا نفكر منذ وقت طويل في ضمه خلال فترة الانتقالات هذه.

“إيريك سيكون جزءا مهما من دفاعنا. قدراته الرياضية وخبرته الدولية ستساعد الفريق سواء على أرضية الملعب أو في غرفة الملابس”.

وغالبا ما كان ماوريسيو بوكيتينو المدرب السابق لتوتنهام يدفع بإيريك داير في مركز لاعب خط الوسط المدافع، كما يمكن له المشاركة في مركز قلب الدفاع.

وبانضمامه إلى بايرن ميونيخ، سيلحق داير بزميله السابق في توتنهام والمنتخب الإنجليزي هاري كين الذي يقدم مستوى رائعا منذ انضمامه لبطل ألمانيا.

ويحتل بايرن ميونيخ المركز الثاني في دوري الدرجة الأولى الألماني بفارق أربع نقاط خلف المتصدر باير ليفركوزن، وله مباراة مؤجلة.

زر الذهاب إلى الأعلى