أبرز الموادالرياضة

دوري أبطال آسيا: الأهلي والعين لتجاوز خيباتهما المحلية

يسعى العين الإماراتي والأهلي السعودي إلى تجاوز خيباتهما المحلية عندما يستضيفان ذوب اهان الايراني وبونيودكور الاوزبكستاني الثلاثاء في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة ضمن الدور الأول لدوري أبطال آسيا في كرة القدم.
في المباراة الأولى، يتطلع العين إلى تجاوز أرقامه السلبية على ملعبه وتحقيق ما عجز عنه في النسخة الماضية عندما يستضيف ذوب أهان. وتعادل العين بطل 2003 ووصيف نسختي 2005 و2016 على ملعبه مع ذوب اهان في النسخة الماضية 1-1 في ذهاب دور الـ 16، لكنه هزمه إيابا 2 – صفر في اصفهان. وحقق العين فوزا وحيدا في آخر أربع مباريات اقيمت على ملعبه في النسخة الماضية وكان على حساب الجيش القطري 3-1 في نصف النهائي، في حين تعادل مع ذوب اهان ثم لوكوموتيف طشقند الاوزبكستاني صفر-صفر في ربع النهائي، وتشونبوك الكوري الجنوبي 1-1 في إياب الدور النهائي الذي حرمه إحراز اللقب الثاني في تاريخه بعدما كان سقط ذهابا 1-2. وسيلعب العين تحت ضغط مطالبة جمهوره له بالتألق في البطولة الآسيوية التي أصبحت ملاذه الأخير لإنقاذ موسمه بعدما خرج من ربع نهائي مسابقة كأس الإمارات أمام النصر صفر-1، وفقد فرصة المنافسة على لقب الدوري حيث يحتل حاليا المركز الثالث بفارق عشر نقاط عن الجزيرة المتصدر قبل سبع مراحل من نهاية البطولة.
وسيكون دوري ابطال آسيا الاختبار الحقيقي لمدرب العين الجديد الكرواتي زوران ماميتش الذي يخوض تجربته الأولى في البطولة القارية، بعدما تسلم قيادة الفريق الاماراتي في يناير الماضي بديلا لمواطنه زلاتكو داليتش. وفي مقابل عدم خبرة ماميتش في البطولة، فان العين يملك لاعبين خاضوا التجربة في أكثر من نسخة ومنهم السعودي ناصر الشمراني عندما كان في صفوف
فريقه السابق الهلال، والرباعي الإماراتي الدولي عمر عبد الرحمن أفضل لاعب في النسخة الماضية وإسماعيل أحمد ومهند العنزي وحارس المرمى خالد عيسى، والبرازيلي كايو فرنانديز والكوري الجنوبي لي ميونغوالكولومبي دانيلو اسبريا.
وفي المباراة الثانية، يخوض الأهلي مباراته مع بونيودكور على استاد مدينة الملك عبدالله بجدة في ظروف مشابهة، إذ يمر بمرحلة انعدام وزن ساهمت في تراجع مستوياته ونتائجه، ويتطلع إلى بداية قوية في البطولة القارية. وخسر الأهلي في مباراته الأخيرة في الدوري السعودي أمام النصر صفر-2 الجمعة، وتراجع إلى المركز الرابع برصيد 40 نقطة، بفارق سبع نقاط عن الهلال المتصدر.
وكان بونيودكور تأهل إلى دور المجموعات بفوزه على الجيش القطري بركلات الترجيح في الملحق. المواجهة هي التاسعة بين الأهلي والفرق الأوزبكية. فاز الأهلي أربع مرات مقابل ثلاث هزائم وتعادل

زر الذهاب إلى الأعلى