محلياتمنطقة الرياض

ديوان المظالم ينهي طباعة مجموعة الأحكام الإدارية والتجارية والجزائية لعام 1429هـ

أنهى ديوان المظالم ممثلاً بمكتب الشؤون الفنية , طباعة مجموعة الأحكام الإدارية والتجارية والجزائية لعام 1429هــ ؛ التي تحتوي على مجموعة من الأحكام في عدد من الاختصاصات الإدارية والتجارية والجزائية وبدأ في توزيعها لجميع المهتمين بالشأن القضائي والحقوقي .
وبدأت المجموعة التي تحتوي على عشرة مجلدات بمقدمة لمعالي رئيس الديوان رئيس مجلس القضاء الإداري الشيخ عبد العزيز بن محمد النصار , مبيناً فيها نعم الله على هذه البلاد المباركة لتحكيم الشريعة الإسلامية واتخاذها شعاراً لها وبناء أنظمتها وفقاً لها وتطبيقها في سائر شؤونها ، مشيداً بما أولته القيادة الرشيدة من اهتمام بالغ بالأجهزة القضائي .
وأكد النصار أن طباعة هذه المجموعات يأتي تعزيزاً للثقافة الحقوقية ونشر الوعي في المجتمع ، كما يسهم بشكل فاعل في خدمة القاضي والمحامي وكل باحث في الشأن القضائي أو النظامي كما يساعد في تقصير أمد القضايا .
الجدير بالذكر أن المادة (21) من نظام ديوان المظالم تنص على تصنيف الأحكام التي أصدرتها محاكم الديوان ومن ثم طباعتها ونشرها في مجموعات , علماً أن طباعة مجموعة الأحكام والمبادئ لعام 1429هـ سبقها طباعة المبادئ لعامي 1427هـ و1428هـ وتم توزيعها .

زر الذهاب إلى الأعلى