أبرز المواديكتبون

ذكرى التأسيس.. عراقة الأصالة وسمو المعاصرة

سلمان بن ظافر الشهري

صدر الأمر الملكي الكريم من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – بأن يكون يوم 22 فبراير من كل عام يوماً للتأسيس وهو اليوم الذي يرمز إلى العمق التاريخي والحضاري والثقافي للمملكة العربية السعودية عندما أسس الإمام محمد بن سعود (رحمه الله)الدولة السعودية الأولى عام 1139هـ / 1727م.

حيث تأتي هذه الذكرى الغالية والمناسبة الوطنية للتذكير بملحمة التوحيد والكفاح والبناء لدولة راسخة الجذور، أصبحت دولة عصرية مع التمسك بالأصالة والمحافظة على القيم والبقاء على المبادئ والشيم المتوارثة عبر الأباء والأجداد،لتكون بذلك انموذجاً أشبه بالمعجزة لما تحقق لها بفضل الله عزوجل ثم بهمة ملوكها وتلاحم أبنائها من إنجازات اختزلت الزمن وسابقت الطموح.

والمملكة العربية السعودية دولةٌ عظيمة تملك تاريخًا حافلًا ومجيدًا،إذ يعد هذا اليوم من أهم الأحداث التي تذكر المملكة العربية السعودية بتاريخها الحافل بالبطولات وتعكس مسيرة النهضة والتطور والنمو التي تشهدها في مختلف المجالات.

كما أن للروحانية التي حباها الله بها كقبلة للمسلمين ووجود الحرمين الشريفين جعل لها مكانتها السامية والشعور بالحب والانتماء لدى المسلمين في كل مكان.

زر الذهاب إلى الأعلى