أبرز الموادأهم الاخبارمحليات
أخر الأخبار

تنبيه عاجل من رئاسة أمن الدولة بخصوص التبرعات خارج المملكة

المناطق ـ أحمد حماد

شددت رئاسة أمن الدولة، اليوم الثلاثاء، على أن الجهة الوحيدة المصرح لها بإيصال التبرعات إلى خارج المملكة، هي مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية .

وأكدت على من يرغب بالتبرع خارجة المملكة فإن الجهة الوحيدة المصرح لها بإيصال تبرعاته في مركز الملك سلمان للإغاثة.

وبينت رئاسة أمن الدولة، أن التبرع للجهات الخارجية المجهولة قد يكون مصدرا لتمويل الإرهاب، وهو ما يشكل خطورة على الجميع.

وأشارت إلى أن من يريد التبرع للخارج، فإن الجهة الوحيدة المصرح لها بإيصال التبرعات لخارج المملكة هي مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وكان مجلس الوزراء عدّل البند (ثانيًا) من قرار مجلس الوزراء رقم (61) بما يسمح بأن تكون رئاسة أمن الدولة إحدى جهات الاختصاص المعنية في نظام الجمعيات والمؤسسات الأهلية بحسب نص القرار المنشور مؤخرا في الجريدة الرسمية.

اقرأ أيضا|تحذير من رئاسة أمن الدولة للمواطنين بشأن التبرع لجهات خارجية

ونص قرار مجلس الوزراء على أنه بعد الاطلاع على المعاملة الواردة من الديوان الملكي برقم 13910 وتاريخ 4/ 3/ 1443هـ، المشتملة على برقية معالي رئيس أمن الدولة رقم 36441 وتاريخ 27/ 2/ 1443هـ، في شأن طلب الرئاسة الموافقة على إضافتها لتكون إحدى جهات الاختصاص المعنية في نظام الجمعيات والمؤسسات الأهلية الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/ 8) وتاريخ 19/ 2/ 1437هـ.

كما تقرر الموافقة على تعديل البند (ثانيًا) من قرار مجلس الوزراء رقم (61) وتاريخ 18/ 2/ 1437هـ، ليكون بالنص الآتي: تكون وزارة الداخلية ورئاسة أمن الدولة هما الجهتين المختصتين المشار إليهما في النظام وذلك بحسب اختصاص كل منهما.

زر الذهاب إلى الأعلى